العبادي يندد بفشل الأسرة الدولية في وقف تقدم تنظيم “الدولة الإسلامية”

عروبة الإخباري – وجه رئيس الوزراء العراقي الثلاثاء انتقادا شديد اللهجة إلى الأسرة الدولية، منددا بفشلها في وقف تقدم تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك قبيل بدء اجتماع الائتلاف الدولي ضد الجهاديين في باريس لبحث الإستراتيجية الواجب اتباعها.

وصرح حيدر العبادي، في مؤتمر صحافي، قبل بدء الاجتماع في وزارة الخارجية الفرنسية بحضور عشرين وزيرا وممثلا عن منظمات دولية عضو في الائتلاف الدولي “أعتقد أنه فشل للعالم بأسره”.

وأضاف العبادي “وفي ما يتعلق بدعم العراق، الكلام كثير لكن الأفعال قليلة على الأرض”.

كما أشار إلى تزايد عدد المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم الجهادي، مقدرا أنهم يشكلون 60% في مقابل 40% من العراقيين “هناك مشكلة دولية لا بد من حلها”.

وتابع “علينا أن نجد تبريرا لسبب قدوم هذا العدد الكبير من الإرهابيين من السعودية والخليج ومصر وسوريا وتركيا ودول أوروبية”.

ودعا الائتلاف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية الذي تقوده الولايات المتحدة الثلاثاء في ختام اجتماع باريس إلى إطلاق عملية سياسية بشكل سريع لحل النزاع في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة.

وفي بيان مشترك دعا ممثلو عشرين دولة ومنظمة مشاركة في الائتلاف إلى “إطلاق عملية سياسية شاملة بشكل سريع تحت إشراف الأمم المتحدة” في سوريا.

ومنذ عام ورغم شن الائتلاف قرابة أربعة آلاف غارة جوية، يواصل التنظيم الجهادي تقدمه في العراق وسوريا وبات يسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي بين البلدين.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة الأردنية نفذت 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية

نفّذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت …

اترك تعليقاً