لنعزف الجاز معاً.. حفل موسيقي أردني إيطالي

orkstra656

عروبة الإخباري – مندوبة عن جلالة الملكة نور الحسين رعت سمو الاميرة وجدان الهاشمي أول من أمس في فندق الريجنسي بعمان، الحفل الموسيقي الذي أحيته فرقتا ثلاثي جمعية الاوركسترا الاردنية الوطنية والثلاثي الايطالي بعنوان «لنعزف الجاز معا..صورة جاز إيطالية».
الحفل الذي حضرته الشريفة هند ناصر ورئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدولية رئيس الجمعية الدكتور طلال ابو غزالة ونظمته الجمعية بالتعاون مع السفارة الايطالية في عمان ومركز دانتي أليجييري الايطالي ومعاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة والمعهد الوطني للموسيقى، إشتمل على مؤلفات موسيقية معاصرة قدمها نيكولو فاراسي، ومعزوفات من أفلام وأعمال فنية ايطالية، إضافة إلى عزف لموسيقى جاز أصلية من تأليف الثلاثي الايطالي ومن تسجيلاتهم وخبراتهم في المهرجانات العالمية، وحفلا موسيقيا صاخبا مرتجلا.
وقال المؤلف الموسيقي وعازف الفرقة الايطالية «فراسي» لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان هذه الحفلة الموسيقية تعد الثانية له في الاردن إذ انه قدم عروضا موسيقية بتنظيم مركز دانتي أليجييري قبل 4 سنوات في المركز الثقافي الملكي.
وبين انهم يعملون حاليا على مشروع جديد من خلال اعادة احياء موسيقا الافلام الايطالية التي كانت رائجة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.
من جهته قال المدير التنفيذي للجمعية لؤي ابو عصبة ان هذا الحفل الموسيقي جاء بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون ثقافي وعلمي بين مجموعة طلال ابو غزالة والسفارة الايطالية.
يشار إلى أن فعالية للموسيقا التراثية ستقام بتنظيم الجمعية بعنوان «ايقاع الاردن» مساء الخميس 21 الجاري في المدرج الروماني، وبمشاركة فرق تراثية بينخا: «الراجف للفنون الشعبية والمهباش» و»القدس للدبكات الشعبية الفلسطينية» و»ثلاثي طارق الجندي» وعازفة المهباش بيان فارس، كما ستنظم الجمعية امسية موسيقية في الرابع من الشهر المقبل في المركز الثقافي الملكي.

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …

اترك تعليقاً