“شهد” الإيرانية .. أمريكا تهدد باعتراضها وطهران تتوعد بقطع يدها

iran-sfn-hrbb5

عروبة الإخباري – قال قائد بحري إيراني، الثلاثاء، إن سفنا حربية سترافق سفينة شحن متجهة إلى ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة مقاتلي الحوثي المتحالفين مع طهران، فيما أشارت تقارير إعلامية إيرانية إلى أن سفينة الشحن على متنها ناشطون غربيون.
وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن سفينة الشحن الإيرانية “شهد”، التي ترفع العلم الإيراني، أبحرت الاثنين وقد تعترض طريقها سفن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة “أنصارالله” (الحوثيين).

ويتهم التحالف إيران بتسليح الحوثيين، لهذا تفرض القوات البحرية التابعة له تدابير تفتيش على جميع السفن المتجهة إلى المرافئ اليمنية بحثاً عن أسلحة ربما تكون مرسلة إلى الحوثيين.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن الأدميرال حسين أزاد، قوله إن “الأسطول الرابع والثلاثين الموجود حاليا في خليج عدن عليه مسؤولية خاصة بحماية سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية”، في إشارة إلى مدمرة وسفينة إمداد في المياه الدولية قبالة اليمن.

وأشارت وكالة فارس الإيرانية للأنباء في تقرير منفصل إلى أن سبعة ناشطين من الولايات المتحدة وألمانيا وأوروبا موجودون على متن تلك السفينة.

امريكا تهدد  وطهران تتوعد
امريكا تهدد باعتراض سفينة اغاثة ايرانية في طريقها الى اليمن.. وطهران تتوعد بقطع اليد التي تمتد اليها واحتمالات الصدام غير مستبعدة
تشير تقارير اخبارية الى احتمالات حدوث صدام امريكي ايراني مسلح في البحر الاحمر في حال اصرار سفن الاسطول الامريكي اعتراض او تفتيش سفينة الشحن الايرانية “شهد” التي ترفع العلم الايراني، وتحمل 2500 طن من الاغذية والادوية ومواد الاغاثة الى الشعب اليمني.

واكدت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية نقلا عن قائد بحري قوله ان سفنا حربية سترافق سفينة الشحن هذه الى ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة جماعة انصار الله الحوثية.

وطالبت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ايران بتسليم اي مساعدة انسانية لليمن الى مركز التوزيع التابع للامم المتحدة في جيبوتي، واكد متحدث باسمها ان هذه السفينة تحت المراقبة، وحذر من ان اي “لعبة خطرة” من ايران قد تهدد وقف اطلاق النار في اليمن، لكن مصدر ايراني هدد بان ايران ستتصدى لاي محاولة لاعتراض السفينة، وان اليد التي ستمتد اليها “ستقطع″ الامر الذي يعكس مدى تصاعد التوتر، واحتمالات حدوث صدام.

وكانت زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني اعترضت سفينة شحن امريكية ترفع علم جزر مارشال في مضيق هرمز واقتادتها الى ميناء بندر عباس كرد على اعتراض سفينة شحن تحمل بضائع ايرانية وترفع علم بنما اثناء مرورها من مضيق باب المندب.

وتفرض دول التحالف التي تقودها السعودية خطرا بحريا على جميع الموانيء البحرية، وقصفت طائراتها مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة ايرانية تحمل مواد اغاثة.

ويذكر ان هدنة لمدة خمسة ايام اعلنتها السعودية ستبدأ منتصف ليل الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة، ولكن اي محاولة لاعتراض السفينة الايرانية قد تؤدي الى صدام يدفع بهذه الهدنة الى الانهيار.

شاهد أيضاً

الجمعية العامة تصوت اليوم على مشروع قرار للاعتراف بعضوية كاملة لفلسطين

عروبة الإخباري – تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، على مشروع قرار جديد يطالب بالاعتراف …

اترك تعليقاً