نقابة الاطباء تعلن الحداد العام والتوقف عن العمل

عروبة الإخباري – أعلن مجلس نقابة الأطباء حالة الحداد العام في كافة القطاعات الطبية الأردنية على إثر مقتل جراج الأطفال في مستشفى البشير الدكتور محمد أبو ريشة أمس.

وقال مجلس النقابة في بيان له أمس أنه أعلن حالة التوقف عن العمل والعمل بمعالجة الحالات الطارئة فقط، مؤكدا على أن التوقف عن العمل لا يشمل حالات الإسعاف والطوارئ، وحالات الولادة، وحالات غسيل الكلى، وكافة أقسام العناية الحثيثة والمركزة، والحالات الجراحية الطارئة.
وشدد على مشاركة ذوي الشهيد في بيت العزاء، على أن يكون اليوم الرابع في مقر نقابة الأطباء، داعيا لاجتماع عام لأطباء وزارة الصحة في اليوم الذي يلي انتهاء العزاء لاستكمال البحث في الخطوات القادمة الواجب اتخاذها.
وقرر مجلس النقابة استكمال الاجراءات القانونية التي بدأها مجلس النقابة بحق وسائل الإعلام المحرضة ضد الأطباء، مع إطلاق تسمية الشهيد د. محمد أبو ريشة على إحدى قاعات النقابة.
وطالب المجلس في بيانه بمحاسبة الجهات المعنية والمقصرة بواجباتها والتي أدت إلى استشهاد الطبيب، والتي إن استمرت في الإبقاء على البيئة والظروف المهيئة لهكذا اعتداءات ما سيسهل تكرارها مستقبلاً.
ودعا المجلس إلى وقف هجرة الكوادر الطبية، ووقف الإعتداءات على الأطباء في مراكز عملهم، وضمان تقديم أفضل خدمة صحية علاجية للمواطنين من خلال رفع موازنة وزارة الصحة، واعتبار مجلس نقابة الأطباء ولجنة أطباء وزارة الصحة في حالة انعقاد دائم.

شاهد أيضاً

الفايز: نحن في الاردن الاقرب الى فلسطين، والاردن بقيادته الهاشمية

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بان دولة الاحتلال الاسرائيلي وداعميها، عليهم …

اترك تعليقاً