الطراونة:النواب لم يبخل على الحكومة في تسهيل مهمتها

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إنه يأمل بدور سياسي للمجلس، بالإضافة إلى دوره التشريعي والرقابي.

وأشار إلى ان آلية التصويت على القوانين تعود لصلاحيات الرئيس أو بعد موافقة اغلبية المجلس إما ان تكون بالتصويت الالكتروني، رفع اليد او بالوقوف.

وردا على مسألة فقدان النصاب في بعض الجلسات قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى النواب الاحد، “لا بد من النظر إلى الكأس الممتلئ، وأي عمل حقق 95% من المطلوب منه لابد من النظر له بإيجابية”.

والمح إلى ان بعض الكتل تتجه لاقتراح التعامل مع الاسئلة المطروحة بشكل كبير لجهة واحدة.

وشدد الطراونة على أن لا حديث عن تعديلات دستورية جديدة.

وحول عقد دورة استثنائية قال الطراونة أنه تشاور مع رئيس الحكومة عبد الله النسور، إلا انه لم يحدد الاستثنائية وموعدها وجدول اعمالها.

وأشار إلى أنه عند التشاور فضلت الحكومة بالتنسيب لجلالة الملك باستثنائية مبكرة في العشرين من الشهر الجاري، لافتا إلى أن المجلس خرج من دورة عمل مكثفة، والمجلس لا يمكن أن يعطل عمل التشريعات، علما بان الدعوة للدورة بارادة ملكية سامية.

واكد ان المجلس ما بخل على الحكومة في تسهيل مهمتها على مدار الدورات الاخيرة، بدليل أنه شرع 137 قانوناً حتى الآن، مشيرا إلى أنه اطلع جلالة الملك عبد الله الثاني على ذلك.

وأكد أن المجلس قريب من صوت الشارع، بحيث ان اي اعتصام تجد النواب يستمعون فيه للمطالب.

ونوه الى أن الدورة العادية الثانية لمجلس النواب حافلة بالعديد من الانشطة التشريعية، مؤكدا عزم المجلس على الاستمرار في دوره التشريعي الرقابي او حتى الدبلوماسية النيابية.

وقال ان المجلس وجه الى الحكومة 546 سؤالا، تم الاجابة عن 450 سؤالا، مشيرا الى ان النواب قدم 7 استجوابات.

وأضاف أن المجلس وجه العديد من المذكرات منها مذكرة حجب ثقة واحدة ادرجت على جدول اعمال المجلس، ووردت الاجابة عن 28 مذكرة من الحكومة.

وثمن الطراونة دور اللجان وخصوصا في الامور التي المواطنين والعاملين الذي نفذوا اعتصامات عمالية.

شاهد أيضاً

فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين لمراقبة انتخابات …

اترك تعليقاً