النائب الحروب تؤكد اهمية محاربة العنف والتطرف بشتى الوسائل

hroob5naeb

عروبة الإخباري – اكدت النائب رولا الحروب ان ظاهرة العنف والتطرف لا تمت للاسلام بصلة حيث كانت هذه الظاهرة على مدى العصور المختلفة ، مبينة اهمية التعاون لمحاربة الارهاب وخصوصا في هذه المرحلة بشتى الوسائل.
واشارت الحروب خلال محاضرة لها الخميس بتنظيم من مركز شابات كفرنجة في مقره ان طبيعة التطرف ليست من طباع المسلمين وهو افة غير انسانية يعزز خطاب الكراهية مبينة ان الإرهاب انتهاك للمعايير الدولية لحقوق الإنسان ومخالف لسماحة الأديان والكتب السماوية التي تحث على احترام كرامة الإنسان.
واشارت الحروب الى ان التطرف والغلو بات يهدد أمن المجتمعات الإنسانية وسلامتها حيث ان اسبابه متعددة وتشترك فيه العوامل الشخصية والنفسية والثقافية والاقتصادية وان افكاره من نصوص تخدم اهوائهم وغاياتهم فقط وهي بعيده كل البعد عن المنهج الإسلامي ورسالته السمحة .
وبينت أن التطرف لا يولد مع الانسان وانما هو وليد البيئة الأسرية و المدرسة والمجتمع مؤكدة على اهمية توعية الشباب بخطورة هذه الافكار لان واجب الشباب في هذا الوطن أن يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على أمن وإستقرار بلدهم ومحاربة كل أنواع الفكر المتطرف.
وقال العميد المتقاعد المهندس هاني عريقات في كلمة له ان الغلو والتطرف لهما مخاطر كبيرة على المجتمعات وهي بعيدة عن وسطية الإسلام واعتداله ورسالته في احترام حقوق الانسان .
وفي نهاية المحاضرة دار حوار ونقاش حول كيفية التوعية بالفكر المتطرف حضر اللقاء ابناء المجتمع المحلي والفاعاليات الشبابية

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً