الوزني رئيسا لاتحاد شركات التأمين

ali-wzane2

عروبة الإخباري – انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد شركات التأمين الدكتور علي الوزني رئيسا للدورة الرابعة عشرة التي تستمر عامين.
وجاء انتخاب الوزني الذي يشغل منصب رئيس الشركة الاولى للتأمين بالتزكية، بحضور أعضاء الهيئة العامة ممثلي شركات التأمين العاملة في المملكة وممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة.
وفاز بعضوية مجلس ادارة الاتحاد، ماجد السميرات نائبا للرئيس من شركة الشرق الأوسط للتأمين، وباسم حدادين من شركة العربية الأوروبية للتأمين، ومهند شحادة من شركة ميتلايف اليكو، وعلاء عبد الجواد من شركة ميدغلف – الأردن، وعماد الحجة من شركة المتحدة للتأمين، وعصام عبد الخالق من شركة الشرق العربي للتأمين.
وقال الوزني، إنه سيسعى بكل جهوده للارتقاء بالقطاع بالتشارك مع الجميع ، مشيرا الى أن القطاع يعاني تحديات تحتاج الى تضافر الجهود للخروج منها وتحويلها الى فرص حقيقية.
وبين ان مجلس ادارة الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة وفق خطة مدروسة تضمن تقديم أفضل الخدمات لقطاع التأمين، والعمل على الدفاع عن مصالح شركات التأمين وتذليل العقبات التي تواجههم من خلال التواصل المباشر مع الجهات الحكومية، مؤكدا حرص الاتحاد على تعزيز الشراكة معه خصوصا فيما يتعلق برسم السياسات الخاصة بالقطاع وسن القوانين والتشريعات.
وتم خلال الاجتماع مناقشة التقرير السنوي للاتحاد، وبحث عدد من القضايا الحيوية التي تمس مستقبل قطاع التأمين الأردني والحد من خسائر شركات التأمين من فرع التأمين الالزامي، واستعراض أهم المواضيع والقضايا التي أنجزها مجلس إدارة الاتحاد خلال السنة السابقة 2014، بالإضافة إلى المصادقة على الخطة المستقبلية للاتحاد وبياناته المالية لعام 2014 وإقرار الميزانية التقديرية لعام 2015، بحضور مندوب وزارة الصناعة / ادارة التأمين، لبنى الحمود وميرزا قونا الذي اشرف على عملية الانتخاب التي تمت نهاية الاجتماع.
يذكر أن نظام الاتحاد الأردني لشركات التأمين رقم (107) لسنة 2008 وتعديلاته قد أتاح المجال للسادة رؤساء مجالس الإدارة إضافة الى المدراء العامين لشركات التأمين للترشح لرئاسة أو لعضوية مجلس الاتحاد.

شاهد أيضاً

تقرير: الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لثلاثة مستشفيات و37 مركزًا صحيا

عروبة الإخباري – كشف تقرير الإنجازات للبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، عن الانتهاء من تجهيز …

اترك تعليقاً