تحت الهواء 7/4/2015

مجلس الوزراء الزم وزارة المالية برفع تقرير ربعي إليه يتعلق بالإجراءات المتخذة حول البرنامج التنفيذي للإصلاح المالي للسنوات ( 2015 – 2017 ).. المجلس الزم أيضا الوزارات والدوائر الرسمية والوحدات المستقلة كافة بالتعاون التام مع وزارة المالية لتسهيل مهمة فرق العمل بخصوص الإصلاح المالي.

.

– وزارة الأشغال العامة والإسكان مددت فترات العمل في المشاريع الإنشائية التي كانت قيد التنفيذ خلال الخامس عشر من تشرين الأول الماضي ولغاية التاسع من الشهر الحالي باستثناء المشاريع ذات الشروط العقدية الخاصة.. الوزارة منحت مهلة 60 يوما للمشاريع الإنشائية في مختلف محافظات المملكة باستثناء محافظة العقبة التي تمدد المشاريع فيها لمدة 40 يوما لتشمل الأمطار التي سادت العقبة ما بين الأول من نيسان من العام الماضي وحتى التاسع من آذار الماضي.

.

– صندوق دعم الجمعيات فتح باب المنافسة على المنح المقدمة لتنفيذ أو تطوير مشاريع الجمعيات خلال عام 2015.. المنح تهدف الى تشجيع الشراكة مع القطاع التطوعي ضمن محاور التنمية الاجتماعية والثقافية والصحية والبيئية والسياسية والسياحة.

وزير الإعلام الاسبق راكان المجالي يرعى في الثامن عشر من الشهر الجاري اللقاء التكريمي الخاص بالزميل المرحوم فوزالدين البسومي في منتدى الرواد الكبار والذي يأتي ضمن برنامج «ذاكرة إنسان».

جمعية حماية القدس الشريف تقيم في الثامن عشر من الشهر الجاري حفلا تكريميا على شرف المتبرعين في مقر الجمعية.

تواصل المطاعم ومحال الكوفي شوب المنتشرة في شارع الرينبو بالدوار الأول الاعتداء الصارخ على كافة ارصفة المشاة بنصب الطاولات فوقها منذ ساعات الصباح وحتى ساعة متأخرة من كل ليلة في ظل غياب كافة اشكال الرقابة.

 

 

يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة تشريعية، يستكمل فيها جدول أعماله، الموزع سابقا، والمتضمن استكمال مناقشة قانون الاسلحة الكيماوية، بالاضافة الى القانون المؤقت لجرائم أنظمة المعلومات.

قال رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام النائب زكريا الشيخ إن تقرير وتوصيات لجنة التوجيه الوطني والإعلام، حول أزمة صحيفة “الدستور” بشكل خاص، والصحافة الورقية اليومية والأسبوعية بشكل عام، تم ارسالها لرئاسة الوزراء، ودعا لاعطاء التقرير والتوصيات، التي تبناها المجلس، صفة الاستعجال، واعتمادها لحل أزمة الصحافة الورقية، وتشكيل لجنة متابعة من الأطراف ذات العلاقة، لتنفيذ التوصيات على أن تكون بإشراف اللجنة.

تستضيف المبادرة الأردنية للبناء “زمزم”، مساء اليوم أمين عمان المهندس عقل بلتاجي، في لقاء عام، للحديث عن “عمان الحاضر والمستقبل”، يتناول اللقاء مواضيع عديدة تهم المواطن والمستثمرين وأصحاب الأعمال، وتتعلق بالبنية التحتية للعاصمة من نقل واسكان ونظافة ومشاريع خدماتية، اضافة الى التعامل مع حالات الطوارئ، والخطط المستقبلية.

تطلق دائرة الافتاء مساء اليوم منتدى الافتاء الثقافي، حيث ستخصص جلسته الأولى اليوم، التي تعقد في المكتبة الوطنية، لحوارية تشاورية، بغرض المشاركة للوصول الى خارطة طريق للمنتدى.

ذكر حزب جبهة العمل الاسلامي ان وجهاء من عشيرة الخلايلة استقبلوا في منطقة بيرين بمحافظة الزرقاء وفدا من قيادات الحركة الاسلامية، أول من أمس. الحزب اشار، في تصريح له، الى ان اللقاء الذي اقيم على هامش وليمة غداء اقامتها العشيرة، تناول الحديث في عدد من القضايا. وضم وفد الحركة كلا من أمين الحزب محمد عواد الزيود، علي أبوالسكر، أحمد الزرقان، مراد العضايلة، موسى الوحش ووائل السقا.

*تنفذ مديرية التنمية المحلية بوزارة الداخلية حملة تثقيفية حول مشروع “اللامركزية” المتمثل بـ مشروع قانون مجالس المحافظات، من خلال حملات وورشات عمل مكثفة تشمل “النواب” و”الاعيان” والمحافظات وقطاعات مختلفة داخل المحافظات، من اجل الفكرة والهدف للمشروع اضافة الى الحصول على تغذية راجعة من المجتمع المحلي حول المشروع.

*استرجعت وزارة المياه وسلطة المياه مستحقات وغرامات مستحقة على مخالفين ومعتدين على مصادر المياه والابار الجوفية خلال الـ 9 اشهر الماضية بقيمة بلغت نحو 4 ملايين و900 الف دينار، ومازالت حملة استراجاع المستحقات مستمرة عن طريق القضاء.

* تكلفة مصاريف سيارات الهيئة العامة لشركة الكهرباء الاردنية العام الماضي بلغت نحو 89 الف دينار لـ “11″ من اعضاء الهيئة العامة، كما بلغ الراتب الشهري لمسؤول كبير 16 الف دينار شهريا.

خـفـايــا الحكومة تنوي تحرير سوق المشتقات النفطية وأن تكون أسوة بقطاع الاتصالات، والسماح باستيراد المشتقات النفطية للشركات التسويقية الثلاث؛ وهي المناصير وتوتال ومصفاة البترول بصورة تجريبية.

بلغت عدد السيارات التي تعرضت إلى السرقة في المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة حوالي 350 مركبة؛ تنوعت بين البكبات والدفع الرباعي، كما تنوعت السرقات بين أثاث ومكيفات وساعات سويسرية وعطور فاخرة، وقاصات كافة الشركات أصبحت خاوية ومدمرة.

مصادر وزارة التربية والتعليم أكدت ان امتحانات مستوى الصفين السادس والتاسع التي ستجرى هي اختبارات تحصيلية لإعطاء مؤشرات عن أداء الطلبة، وتبيان أسباب الضعف عندهم.

الأيام القادمة ستشهد جلسة نسائية لسيدات مجلس النواب للمصالحة بين النائب إنصاف الخوالدة والنائب ردينة العطي، بعد المشاجرة بين الطرفين.

استفتاء نقابة المعلمين أثمر عن نجاح تركيب كاميرات مراقبة أمام مدارس البنات، وكان 8ر68 بالمئة من المشاركين في الاستفتاء أيدوا هذه المبادرة؛ لاعتقادهم انها تحد من الظواهر السلبية أمام المدارس من تجمهر واستعراض بالسيارات الخاصة.

عثرت الدوريات الخارجية في محطة الشويعر على مسن تائه منذ خمسة ايام في الصحراء، وفق ما أعلن على صفحة التواصل الاجتماعي ‹الفيس بوك› لمديرية الامن العام.

قامت أمانة عمان بشراء مبنى مخابرات عمان في العبدلي مقابل مجلس النواب، بمبلغ يقدر بنحو خمسة ملايين دينار، وبدفعة والباقي بالتقسيط وستنقل بعض المديريات الموزعة إليها ليصبح مكانا لتجمعها.

أغلقت نقابة المحامين رسميا باب الترشح لانتخاباتها المقررة الشهر المقبل، حيث ترشح لمركز النقيب 6 محامين، هم: سمير خرفان، مازن ارشيدات، امين الخوالدة، عبدالله المجالي، طارق الزغموري ومحمد المومني، فيما ترشح 43 لعضوية المجلس.

الكركية وقعوا ميثاق شرف من أكثر من ألف مواطن، للتوقف عن إطلاق العيارات النارية في الأفراح ومواكب الخريجين، والتوقف عن إقامة الولائم من قبل أهل المتوفى، وفى حالات الأفراح، بالإضافة إلى أن تكون مواعيد التعزية محددة بوقت، تخفيفا على أهل المتوفى من الإرهاق والتعب والتعطيل عن أعمالهم.

وزارة الخارجية أعلنت إجلاء 157 مواطناً من اليمن على متن الخطوط التركية وصلوا الى إسطنبول، وأكد عدد من الطلبة الأردنيين المتواجدين أن عدداً من الطلبة يقارب 70 طالبا وصلوا الحافلات، بانتظار مغادرتهم الأراضي اليمنية.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً