الحوثيون يعتقلون وزير الدفاع وشقيق الرئيس اليمني ومكافأة للقبض على هادي

عروبة الإخباري – ألقت جماعة أنصار الله الحوثية، مدعومة بقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، القبض على اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني المستقيل في حكومة خالد بحاح صباح اليوم الأربعاء، في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوبي اليمن، بالإضافة إلى اعتقال شقيق الرئيس اليمني ناصر منصور الهادي.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى في قاعدة العند الجوية، إن الحوثيين اعتقلوا الصبيحي واللواء فيصل رجب، قائد اللواء 119 في لحج، بعد سيطرتهم على قاعدة العند الجوية في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك حسبما ذكر لوكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف المصدر “اللواء الصبيحي ورجب في قبضة الحوثيين الآن بعد سيطرة الحوثيين على قاعدة العند الجوية في لحج ولكن لا نعلم إلى اي جهة تم أخذهما”.
وأشار المصدر إلى أن الصبيحي شارك في المعارك التي دارت أمس الثلاثاء بين مسلحين حوثيين ومقاتلي اللجان الشعبية في لحج.
وكان الحوثيون قد كلفوا اللواء الصبيحي بالقيام بمهام وزير الدفاع في السادس من فبراير الماضي إلا انه نجح في الخروج من صنعاء والوصول إلى مسقط رأسه في لحج ومن ثم إلى مدينة عدن حيث بدأ بممارسة مهامه كوزير للدفاع من هناك.

 

 وقالت خدمة 26 سبتمبر الإخبارية عبر الهاتف التابعة لوزارة الدفاع اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، إنه تم الاعلان عن مكافأة 20 مليون ريال يمني (حوالي 93 ألف دولار أميركي) لمن يلقي القبض على الرئيس عبد ربه منصور هادي.
يأتي ذلك في وقت أجبر فيه أعضاء “اللجان الشعبية” الموالية لهادي، موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة في مدينة عدن، على العودة إلى منازلهم، بعد ورود أنباء تفيد باقتراب مسلحي جماعة “الحوثي” مدعومين بقوات موالية لصالح من المدينة.
وفي وقت سابق، الأربعاء، سيطر الحوثيون على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج التي تقع على مشارف مدينة عدن، في وقت سيطروا فيه على قاعدة “العند” الجوية في المحافظة، والتي تعتبر أكبر قاعدة عسكرية في البلاد.
ويرى مراقبون أن تقدم مسلحو “الحوثي” في لحج، يأتي ضمن محاولات من قبل الجماعة للزحف نحو عدن عبر عدد من المحاور، لاسيما في الضالع (جنوب)، وتعز (وسط).

شاهد أيضاً

“قواعد الاشتباك” متى ظهر المفهوم دولياً وما هي ضوابطه؟

لا يوجد اتفاق تاريخي موقع بين طرفين في شأنها لكن التقيد بها يكاد يكون إلزامياً …

اترك تعليقاً