الاحتلال يعتقل 23 مواطنًا بالضفة و6 أطفال بالقدس

عروبة الإخباري – اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 23 مواطنًا خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة نفذّتها في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت أيضًا 6 أطفال مقدسيين، ونقلتهم إلى مراكز التوقيف للتحقيق معهم.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن قوات الجيش اعتقلت خلال الليلة الماضية 23 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.
وأوضح أدرعي في بيان له، أن القوات اعتقلت 23 فلسطينيا في حملة شملت جنين، قلقيلية، مردة، نابلس، زواتا، بيت إيبا، بيتيلو، بيت ريما، قريوط، بيت أولا، رنتيس، خربة صفا، مخيم الفوار ودورا.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قريوت جنوب مدينة نابلس، واعتقلت 3 مواطنين وهم: حسين مرداوي، وثائر مرداوي، وحارث علان.
وذكرت أنه جرى اقتحام قرى دير شرف وزواتا وبيت ايبا غربي المدينة، واعتقلت المواطنين: محمد ميعاري من زواتا عقب مداهمة منزله والعبث في محتوياته، وخالد أبو بدر من بيت ايبا.
وفي الخليل، أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود علي الرجوب (49 عاما) ونجله علاء (26 عاما) بعد تفتيش منزلهما في بلدة دورا، ومحمد عبد الله أبو طعيمة (20 عاما)، محمد فايز عبد الله (21 عاما)، ومحمد زكي عبد الله (20 عاما)، عقب مداهمة منازلهم في مخيم الفوار جنوبا.
كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على طريق بلدة يطا ومدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير وجسر حلحول شمالا، عمل خلالها جنود الاحتلال على تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي جنين، أشارت المصادر إلى أن القوات اعتقلت الشابين نظمي حلمي علاونة (28 عاما)، وزكريا يوسف عزوقه (24 عاما)، بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة ومداهمة منزلي ذويهما في البلدة القديمة.
وفي رام الله، ذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، واعتقلت الشابين: عمر عبد الله ريماوي، وأدهم عاكف ريماوي.
وفي القدس، قالت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، إن قوات الاحتلال اعتقلت 6 أطفال مقدسيين، واقتادتهم إلى مراكز والتوقيف والتحقيق بالمدينة.
وبينت اللجنة أن الحملة شملت ثلاثة أطفال من حي رأس العامود بسلوان جنوب المسجدة الأقصى، هم: بكر عويس (16 عاما)، ووائل السلايمة (16 عاما)، ونور الزغل (17 عاما).
كما شملت الحملة ثلاثة أطفال من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة هم: كريم مصطفى ( 15 عاما)، ويوسف مصطفى (16 عاما)، وشاكر مصطفى( 16 عاما.)
وذكرت اللجنة أنه سيتم عرض الأطفال الستة على قاضي محكمة الاحتلال الصلح” غربي المدينة اليوم للنظر في تمديد اعتقالهم.

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي: بايدن: أعمل من أجل سلام دائم في الشرق الأوسط يتضمن قيام دولة فلسطينية

جدّد الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، …

اترك تعليقاً