وزيرة الثقافة تؤكد اهمية التنسيق بين الهيئات الثقافية

rabta-kotab-1lana-

عروبة الإخباري – التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم الثلاثاء رئيس وأعضاء الهيئة الادارية لرابطة الكتاب الاردنيين.

وطرح خلال اللقاء جملة من التصورات الثقافية برسم الترجمة والتحول الى مشاريع عملية بالتعاون بين وزارة الثقافة ورابطة الكتاب الاردنيين، منها: احياء رسالة التنوير التي تقدمت بها الرابطة سابقا واقترحت عقد مؤتمر سنوي حولها واشراك الوزارات والهيئات الثقافية والتعلمية والمؤسسات المختلفة، وتفعيل مشروع طريق الحرير الثقافي الذي تقدمت به الرابطة للاتحاد العام لكتاب آسيا وافريقيا وجرى اعتماده العام الماضي.

واكدت الدكتورة مامكغ خلال اللقاء اهمية تنسيق الجهود بين جميع الهيئات الثقافية وخاصة في هذا التوقيت الذي لم يعد يحتمل أي خصومات، واقامة الفعل الثقافي المؤثر في ظل تصاعد التيارات الظلامية، مشيرة الى ان العلاقات الطيبة مع الرابطة التي تمثل عافية المجتمع الثقافي تأتي في اطار تحقيق المصلحة العامة التي تدعونا الى تأجيل الخلافات والتباينات في وجهات النظر من اجل المحافظة على امن الوطن.

واشادت الدكتورة مامكغ بجهود الرابطة في صياغة رسالة عمان التنويرية، ومبادرة تشكيل مجلس تأسيسي للهيئات الثقافية في جبل اللويبدة الذي له خصوصية بوصفه مكانا يحتضن العديد من المؤسسالت الثقافية والانشطة التي تغني الفعل الثقافي، مؤكدة احترام الوزارة وتقديرها للتنوع الموجود في المشهد الثقافي.

واكد رئيس رابطة الكتاب الدكتور موفق محادين ان الرابطة لا تمارس العمل الحزبي، بل تمارس العمل الثقافي في اطاره الوطني وهي مع الفصل بين العمل الثقافي وبين العمل السياسي الذي تمارسه الاحزاب، مبينا ان لا يوجد في الرابطة نشاطات سياسية.

وبين ان الهدف هو بناء شراكة بين الوزارة والرابطة في الكثير من القضايا المشتركة، منها قضية الارهاب والتكفير، وتعميق ثقافة التنوير والعقل النقدي والارتقاء بالذائقة الثقافية وتحصين الراي العام.

وتقدم أعضاء الهيئة الإدارية بمجموعة من المطالب تتعلق بتوفير الدعم لإقامة فعاليات على هامش اجتماع المكتب الدائم للاتحاد كتاب آسيا وافريقيا المقرر في تموز القادم، والمساعدة في اقامة مكتبة عامة في جبل اللويبدة وتزويدها بالاصدارات من الوزارة والهيئات والمؤسسات المختلفة.

 

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …

اترك تعليقاً