الفايز: الحلّ السياسي بين عمان ودمشق هو الأنسب لتفادي الحرب البرية

عروبة الإخباري – أكدت النائب هند الفايز، على ضرورة عدم تدخل في الشأن السوري، مبينة أن الحرب البرية تعتبر أحد أشكال هذا التدخل. وأضافت: ‘إلا أنه على الأردن المحافظة على حدوده، والضرب بيد من حديد لكل من يحاول التسلسل عبر الحدود’.

ونوهت في ذات السياق بأن سوريا لديها الحق في الحفاظ على حدودها من الكيان الصهيوني بكل الوسائل الممكنة، في ظل سعي الاحتلال الاسرائيلي إلى اضعاف الدولة السورية لتحقيق أجنداته.

وأشارت إلى ضرورة وجود تحالف عربي بقيادة عربية لمحاربة تلك التظيمات التي تحاول تشويه الدين الاسلامي و الاساءة إلى صورته، بعيدة عن المخططات الأمريكية الممولة والراعية للارهاب، والتي تسعى إلى تحجيم تلك التظيمات واستغلالها لمصالحها في المنطقة.

وأضافت الفايز، أنه على العرب السعي لاجتثاث مثل هذه التنظيمات وعدم السماح للدول الغربية بتحقيق أهدافها، مبينة أن الحل السياسي بين الأردن والنظام السوري هو الأنسب لتفادي الحرب البرية.

وترى الفايز أن تمكين الجبهة الأردنية الداخلية من خلال اعادة النظر بخطاب المؤسسات الدينية والمناهج المدرسية والجامعية، ومن خلال التركيز على دائرة الافتاء و خطاب المساجد باعتبارها مراكز حساسة، يسهم في الابتعاد عن تلك التنظيمات.

وتابعت: على الحكومة أيجاد حلول جذرية لاصلاح حقيقي ومحاربة الفقر والفساد والبطالة التي تعتبر من أهم أسباب الالتحاق بتلك التنظيمات.

وأكدت على أهمية تغيير الأجهزة الأمنية لمعاملتها مع الشارع، والتي وصفتها بالقديمة، مبينة أنه من المفترض أن يتم التعامل مع الشارع بشكل حضاري، منطقي و عقلاني، فقسوة كعاقب تعمل على تمسك الشباب برأيهم أكثر.

شاهد أيضاً

الفايز: نحن في الاردن الاقرب الى فلسطين، والاردن بقيادته الهاشمية

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بان دولة الاحتلال الاسرائيلي وداعميها، عليهم …

اترك تعليقاً