النظام والفوضى معرض تشكيلي لسفير فنزويلا

alea-m3rd59

عروبة الإخباري – افتتحت سمو الأميرة عاليه كريمة توفيق الطباع، في جاليري نبض بجبل عمان مساء اليوم الاثنين، معرض “النظام والفوضى” للفنان التشكيلي سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية في الاردن فاوستو بورهي.

ويضم المعرض الذي يستمر لغاية الحادي عشر من آذار المقبل، ما يزيد عن ثلاثين لوحة استلهمها الفنان من مفردات الطبيعة وتراكيبها التي اوحت له فكرة المعرض.

وقال السفير بورهي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الطبيعة تشكل مصدر الهام دائم له بوصفها فوضى خلاقة ولكن قلة قليلة من يدرك هذا الامر, واضاف ان عنوان المعرض “النظام والفوضى” يمثل ملمس الحياة الغامض، مشيرا الى ان اللوحات بخاماتها المختلفة جسدّت ذلك الملمس وعبرت عنه.

واوضح ان رسالة المعرض تمثلت بمقدرتها على حمل ما لا نراه في الطبيعة وهذه وظيفة الابداع الذي يشكل حالة بحث مستمرة.

ومن جانبه قال مدير المتحف الوطني التشكيلي خالد خريس، ان اعمال الفنان الفنزويلي السفير بورهي تأخذنا في رحلة بصرية تخاطب عيوننا وحواسنا ومساماتنا، من خلال سطوح تصويرية حقيقية لا تنتمي للوهم وانما للمادة نفسها.

واوضح ان اعمال الفنان يجمع بين إمكانية سهولة الإدراك الحسي وتعدد امكانيات التأويل للنفاذ إلى أبعد من ذلك لكن ضمن شروط وطبيعة بنائية العمل الفني.

واكد الناقد والتشكلي عبدالمجيد حلاوة ان لدى الفنان فاوستو بورهي تجربة مهمة وخبرة كبيرة في مجال التشكيلي سواء على صعيد المكون الجمالي او التكنيك ومن خلال استعماله لخامات متعددة كالخشب والزنك والمعدن او الجلد.

 

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً