تفجير يحصد أرواح 12 عراقيا في بغداد

عروبة الإخباري – قتل 12 شخصا واصيب 43 على الاقل اليوم الاثنين في تفجير انتحاري في منطقة الكاظمية ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة “قتل 12 شخصا وجرح 43 آخرين على الاقل، في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف المدنيين” عند الساعة الثامنة من صباح اليوم (05,00 تغ) في ساحة عدن في منطقة الكاظمية، والتي عادة ما تكون مكتظة في هذا الوقت.
وفي حين اشار الضابط الى ان التفجير وقع داخل مطعم، قالت مصادر طبية وفي وزارة الداخلية ان الانتحاري فجر نفسه في الساحة.
والتفجير هو الهجوم الانتحاري الثاني الذي يستهدف بغداد خلال ثلاثة ايام، بعد تفجير مماثل داخل مطعم في منطقة بغداد الجديدة في العاصمة، ادى الى مقتل 23 شخصا على الاقل.
ولم تعلن اي جهة تبنيها للهجمات الاخيرة، الا ان التفجيرات الانتحارية غالبا ما تكون من تنفيذ متطرفين ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ هجوم كاسح شنه في حزيران (يونيو).
وادى الهجوم الى انهيار العديد من قطعات الجيش العراقي، ما اتاح للتنظيم المتطرف السيطرة على مناطق واسعة ومدن كبيرة خلال ايام. وتمكنت القوات العراقية والكردية في الفترة الاخيرة، بدعم من فصائل شيعية مسلحة وابناء عشائر سنية، من استعادة بعض الزخم في مواجهة التنظيم، مدعومة بضربات جوية لتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الاميركية.

شاهد أيضاً

روسيا تعلن السيطرة على 5 قرى في خاركيف الأوكرانية

عروبة الإخباري – قالت وزارة الدفاع الروسية السبت، إن قواتها سيطرت على خمس قرى حدودية …

اترك تعليقاً