التحالف يعلن عن قرب عملية برية واسعة ضد داعش

jon-aln58

عروبة الإخباري – أعلن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب مساء اليوم الأحد، عن قرب هجوم بري واسع ضد تنظيم داعش الإرهابي.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن منسق عمليات التحالف الجنرال جون آلن قوله إن هجوما واسعا على الأرض ضد داعش سيكون قريبا، مشيرا إلى أن هذه الهجوم ستقوده القوات العراقية باسناد من التحالف.
وأضاف أن التحالف سيقوم بتجهيز 12 لواء عراقيا تدريبا وتسليحا تمهيدا للحملة البرية.
وأعرب ألن عن تعازيه للاردن ملكا وحكومة وشعبا، لاستشهاد الطيار الاردني النقيب معاذ الكساسبة في جريمة نفذتها عصابة داعش الارهابية والتي وصفها ب ” الخسيسة والبشعة”.
وشدد على ان للشعب الاردني قدرة كبيرة للدفاع عن نفسه، ولديه الروح للقيام بذلك، وقال ” زرت الأردن مرات عديدة ولأول مرة أرى وحدة الأردنيين بهذا الشكل ، وأصبح الأردنيون أكثر قوة واتحادا بعد استشهاد الطيار الكساسبة، وهذه هي طبيعة الأردن”.
وردا على سؤال ” لدينا شريك في العراق وليس لدينا شريك في سوريا في حربنا على الإرهاب”، مبينا انه “سيتوجه الى دول شرق آسيا لتوسيع التحالف الدولي الذي يضم اليوم 62 دولة”.
ونفى ان يكون هناك تغيير في استراتيجية التحالف وقال” استراتيجينا واضحة وهي قائمة على هزيمة داعش”.
ونوه بدور الاردن المهم السياسي والانساني في المنطقة، وقال ” ان الأردن يحول دون تدفق المزيد من المقاتلين الى سوريا والعراق”.
وقال ان داعش ليست دولة إسلامية، وقد يعتقد بعضهم انهم اسلاميون ، ولكننا نرفض ذلك، وهم ليسوا دولة وليسوا اسلاما”.
واشار الى ان التحالف يقوم بدعم العشائر العراقية الآن، وهناك شباب من العراق وقوات أمريكية خاصة يقومون بتدريب العشائر الذين بدأوا يعملون بفاعلية ضد داعش كما كانوا يفعلون ضد القاعدة وخاصة في الأنبار.

 

شاهد أيضاً

روسيا تعلن السيطرة على 5 قرى في خاركيف الأوكرانية

عروبة الإخباري – قالت وزارة الدفاع الروسية السبت، إن قواتها سيطرت على خمس قرى حدودية …

اترك تعليقاً