الرجوب: فلسطين حققت هدفها الاستراتيجي أمام العالم

عروبة الإخباري – اعتبر اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مشاركة المنتخب الفلسطيني «الفدائي» في نهائيات كأس أمم آسيا باستراليا، جعلت فلسطين في مصاف كبار اللعبة في القارة، مجدداً التأكيد على أن ظهور فلسطين في هذا المحفل، يعد حدثا دوليا ووطنيا غير مسبوق، لافتاً إلى أن المشاركة نجحت في تحقيق هدفها الاستراتيجي، أمام مختلف دول العالم.
وأوضح اللواء الرجوب، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، في أكاديمية بلاتر بالبيرة، بحضور حشد من المهتمين ورجال الإعلام، أن وصول فلسطين للنهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخها، جاء نتاج عمل مستمر وجهد متكامل، نسجته مختلف القطاعات ذات العلاقة، ومن ضمنها القوى السياسية والمؤسسات الرياضة الفلسطينية، فضلاً عن دور الإعلام المحلي، الذي واكب هذا الحدث، وأفرد له مساحات واسعة.
وبين الرجوب أن تقييم مشاركة فلسطين في المونديال الآسيوي، يرتكز على عدة محاور، يبرز في مقدمتها أن المشاركة تمت في ذات البلد الذي صوت ضد فلسطين في هيئة الأمم المتحدة، وبالتالي فإننا نعتبر أن البعد الوطني لهذه المشاركة، والمرتبط بالموقف السياسي حيال المجتمع الدولي، قد تحقق، وأضاف: «مشاركتنا حملت رسالة للشعب الأسترالي، وعكست الوجه الحضاري لشعبنا، وهذا ما تجلى في الحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها بعثة فلسطين من قبل الجاليات العربية وحتى من المواطنين الأستراليين، إلى جانب الاهتمام الإعلامي الكبير بتواجد منتخب فلسطين على الأرض الأسترالية، رغم كل العراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي».
الجوانب الفنية:
وتطرق الرجوب إلى ظهور الفدائي من الوجهة الفنية في البطولة، مبيناً أن النقد البناء لأداء المنتخب حق مشروع لكل الفلسطينيين، وأن اتحاد الكرة، أخذ بعين الاعتبار كل الانتقادات التي طالت المنتخب، غير أنه اعتبر في ذات الوقت، أن التركيز على الجانب الفني وأداء المنتخب في تقييم مشاركتنا، دون النظر إلى باقي التفاصيل المرتبطة بالمشاركة جلد للذات، داعياً وسائل الإعلام الفلسطينية، للنظر إلى الجوانب الإيجابية من مشاركة فلسطين، والمحافظة على الزخم الحاصل حول هذه المشاركة.
وبين أنه سيصار إلى استخلاص العبر مما جرى في استراليا، غير أننا لن نسمح لأحد بأن يسيء لنجوم منتخبنا الوطني، وجهازه الفني والإداري، مشدداً على أن الاهتمام الكبير بتواجد فلسطين في البطولة، أثار حالة من الرهبة والإرباك لدى لاعبينا، وعلينا أن نرحمهم، ولا نجلد أنفسنا.
وكشف الرجوب عن أن اتحاد الكرة سيصدر كتاباً لتخليد قصة المشاركة الأولى لفلسطين في بطولات أمم آسيا، بعنوان: «الطريق إلى آسيا»، إلى جانب فيلم وثائقي وألبوم صور، توضح المراحل التي مر بها المنتخب، وصولاً للمشاركة في البطولة الأهم على مستوى القارة، للمرة الأولى في تاريخه.
وأشار إلى أن احتفالا تكريميا كبيرا، سيقام للمنتخب الوطني وجهازه الفني والإداري، في أمد قريب، كما سيلتقي الرئيس أبو مازن اللاعبين، نظراً لأهمية الحدث ومضمون المشاركة، لما تحتويه من رسائل سياسية ورياضية سواء بسواء.
وأعلن الرجوب عن تشكيل لجنة وطنية لدراسة الوضع الكروي في فلسطين، على أن تتولى وضع الرؤى والاستراتيجيات للمراحل والأهداف القادمة، وفي مقدمتها طموح اتحاد الكرة بالمشاركة في بطولة كأس العالم، العام 2022 على الأراضي العربية في قطر، إلى جانب بحث التفاصيل والآليات المرتبطة ببيئة عمل المنتخب، وآلية اختيار اللاعبين المرتكزة على ضرورة الانضباط والانتماء للوطن والرسالة الرياضية، طول فترة مسيرته الرياضية.
وضمت اللجنة كلا من: الدكتور أسعد مجدلاوي رئيساً، وعضوية كل من رجب شاهين، ناجي عجول، جورج غطاس، عبد السلام هنية، عماد عبد الحق، ومحمد العمصي مقرراً للجنة.
وتوجه الرجوب، بالشكر الجزيل للرئيس محمود عباس، ولكل القوى السياسية الداعمة لمسيرة اتحاد الكرة، مشيدا بالدور الريادي للجماهير الفلسطينية، ووسائل الإعلام المختلفة، على دعمها والتفافها حول الرياضة الفلسطينية ومنتخب «الفدائي».

شاهد أيضاً

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية

في ظل استمرار الحرب وارتفاع حدة القتال والذي أصبح قطاع غزة بسببها ساحة للعمليات يعاني …

اترك تعليقاً