السيسي في الإمارات للمشاركة بـ”قمة طاقة المستقبل”

sese-emrt73

عروبة الإخباري – وصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، إلى دولة الإمارات في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في “القمة العالمية لطاقة المستقبل”، حسب بيان للرئاسة.

ووفق البيان ذاته، من المقرر أن يتضمن برنامج السيسي، اليوم الأحد، لقاء مع رجال الأعمال الإماراتيين والمصريين بأبوظبي، قبل أن يزور معرض خاص بالجرافات لبحث الاستفادة منه في مشروع قناة السويس الجديدة.

كما تشمل أجندة، الزيارة مراسم استقبال رسمية في قصر مشرف مع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، وستجري بعد ذلك جلسة مباحثات رسمية بحضور وفد البلدين. ويختتم السيسي يومه الاول بالامارات يعقد لقاءين إعلاميين مع وسائل إعلام اماراتية(لم يحددها)، حسب البيان نفسه.

 و من المقرر أن يشارك الرئيس المصري في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تعقد في أبوظبي في الفترة بين 19 و22 من الشهر الجاري.

وقال بيان للرئاسة المصرية، إن السيسي سيقوم بزيارته الرسمية الأولى إلى دولة الإمارات يوم الأحد القادم، وسيشارك في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي ستعقد في العاصمة أبو ظبي.

ووفقا للبيان، تلقي الرئيس المصري دعوة لحضور افتتاح القمة التي تُقام ضمن أسبوع أبو ظبي للاستدامة من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

وقال البيان أيضا إن زيارة الرئيس المصري إلى دولة الإمارات “تشكل مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو/ حزيران، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات”.

تجدر الإشارة إلى أن القمة العالمية لطاقة المستقبل تُعتبر الحدث الأبرز على مستوى العالم والمنطقة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة، حيث تجمع زعماء الدول وقادة الفكر وصناع القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة التحديات المرتبطة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، ويتزامن مع القمة اجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) والقمة العالمية للمياه وحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل وغيرها من المؤتمرات والمعارض.

وتعتبر الإمارات من أكبر الداعمين الخليجيين لمصر، حيث دعمت مصر بمنح وودائع ووقعت اتفاقا العام الماضي لبيع منتجات بترولية لمصر بقيمة 9 مليارات دولار لمدة عام ينتهى في سبتمبر/ أيلول 2015 بتسهيلات في السداد.

 

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً