السيسي يبحث مع عباس تطورات القضية الفلسطينية

عروبة الإخباري – بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة أمس في تطورات القضية الفلسطينية، فيما يشارك عباس اليوم (الخميس) في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب يستعرض خلاله التحركات الفلسطينية الأخيرة. 

وعقد الرئيس الفلسطيني سلسلة اجتماعات في القاهرة، التي وصل إليها مساء الثلاثاء، بدأها مع رئيس الاستخبارات العامة خالد فوزي والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وشيخ الأزهر أحمد الطيب وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني.

وكان الرئيس المصري استقبل أمس في قصر الاتحادية الرئيس الفلسطيني، وجرى خلال الاجتماع استعراض التطورات الفلسطينية، خصوصاً الجهود التي تبذل في مجلس الأمن من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، والانضمام الى المعاهدات والمواثيق الدولية.

وبحث الرئيسان في سبل دعم المصالحة الفلسطينية واستئناف عملية السلام وترتيبات فتح المعابر بين مصر وقطاع غزة.

إلى ذلك يشارك عباس اليوم في اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورتهم غير العادية للبحث في تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، بعد اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الأحمد الصباح.

ويتوقع أن يصدر الاجتماع الطارئ بياناً يحذر من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الصعوبات التي تواجهها عملية السلام، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في الانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

الصفدي: يجب أن يواجه نتنياهو عواقب حقيقية

عروبة الإحباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي إن الحكومة الإسرائيلية، احتلت …

اترك تعليقاً