بدء التحضيرات للدورة الثانية عشرة لمهرجان ابو ظبي للثقافة والفنون

abozabe-5d

عروبة الإخباري – تجرى في ابوظبي التحضيرات لإقامة مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون الذي ينظم دورته الثانية عشرة تحت شعار “الفكرة: نواة الابداع”.

ويعتبر المهرجان واحداً من أهم التظاهرات الثقافية في العالم العربي، ويشهد برنامجه الرئيسي لهذه الدورة عروضاً يقدمها أسطورة الموسيقى البرازيلية سيرجيو منديز تحت عنوان أنغام من البرازيل والعديد من روائعه الغنائية، ويقود المايسترو ريكاردو موتي حفلاً تحييه عازفة الكمان آن- صوفي موتر وفرقة أوركسترا لويجي كيروبيني للشباب.

واوضحت هدى الخميس- كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المدير الفني للمهرجان أبوظبي، ان ايطاليا ستكون دولة ضيف الشرف بالمهرجان والتي ستشارك ببرنامج ثري بألوان من الابداعات والابتكارات الايطالية العريقة، لافتة الى ان شعار المهرجان هذا العام الفكرة يستشرف آفاق المستقبل وفيه محاولة لاستكشاف أسرار الإبداع في حضوره السحري الذي يتجلّى بولادة الفكرة.

ويحتوي برنامج المهرجان الرئيسي عروضاً موسعة للفنون التشكيلية، تتضمن عرض قطعتين جديدتين من أعمال التكليف الحصري لعدد من الفنانين.

يشار الى ان مهرجان أبوظبي يتضمن كل عام فعاليات متنوعة من الفنون الموسيقية والمسرحية والسمعية والبصرية والفيديو والتشكيلية والاستعراضات ومن سائر اشكال الفنون التعبيرية وموروث الثقافات الانسانية.

شاهد أيضاً

د. البخيت يدعو لهيئة عربية تعنى باللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – قدّم رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور «محمد عدنان» البخيت طروحات …

اترك تعليقاً