الأمانة تعلن حالة الطوارىء القصوى وتستنفر كوادرها للظروف الجوية المتوقعة

عروبة الإخباري – اعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارىء القصوى للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وفقا للناطق الأعلامي المهندس بكر العبادي .

وبين ان الية العمل في حالة الطوارىء القصوى تكون من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة وبكامل الكوادر البشرية والاليات اللازمة .

وأكد العبادي أن الأمانة اتخذت كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة الظروف الجوية القادمة وذلك من خلال تكثيف أعمال الصيانة للبنية التحتية والجسور والانفاق والعبارات ومجاري الاودية والتاكيد على جاهزية الكوادر البشرية والاليات .

وبين أن الأمانة عملت على إيجاد فرق ميدانية تم توزيعها على التقاطعات المرورية وشوارع رئيسية وانفاق وجسور في العاصمة للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي وفق النشرات الجوية التي ترد تباعا الى غرفة طوارىء الأمانة، ومعالجة أي مشكلة قد تحدث .

وقال العبادي ان الامانة ستتعامل مع مع الاحوال الجوية لاسيما تساقط الثلوج من خلال اربعة مراكز للانطلاق هي ( الجبيهة ، حدائق الحسين ، المهاجرين ، راس العين ) بالاضافة الى غرفة العمليات الرئيسية “مركز طوارىء تلاع العلي” ليتم العمل على فتح الشوارع أولا بأول مع اعطاء الاولوية للشوارع المؤدية للمستشفيات والمراكز الصحية

وزاد بان الأمانة عملت على توفير انظمة تتبع الكترونية للاليات العاملة في الميدان وذلك من خلال 33 مسار في العاصمة مدروسة ومحددة للاليات يتم العمل وفقها وباشراف ميداني من المهندسين والفنيين .

ووجه المهندس العبادي الدعوة للمواطنين الى التعاون مع كوادر أمانة عمان للتعامل مع الظروف الجوية بعدم اصطفاف مركباتهم على جنبات الطرق الرئيسية وداخل الاحياء السكنية لاتاحة المجال امام اليات الامانة لفتح الشوارع دون معوقات، فضلا عن عدم الخروج بمركباتهم الخاصة الا للضرورة القصوى .

وعبر العبادي عن شكره للقطاع الخاص ونقابة المقاولين على الاستعداد للتعاون والعمل مع اجهزة الامانة خلال الظروف الجوية وسد اي عجز قد ينتج في الاليات خلال عملها في الظروف الجوية لاسيما التساقط الكثيف للثلوج .

وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعده إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات المختلفة اولا بأول بأول .

شاهد أيضاً

قائد بريطاني: عمليات الإنزال الجوي الأردني وسيلة إنقاذ لسكان غزة من المجاعة

عروبة الإخباري – قال قائد القوات البريطانية في قبرص، الخميس، إن عمليات الإنزال الجوي التي …

اترك تعليقاً