الملك يفتتح وحدة فرسـان الدرك

king-drak81

عروبة الإخباري – افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ظهر اليوم الاثنين، مباني وحدة فرسان قوات الدرك، والتي يأتي تشكيلها ضمن الخطة العشرية التي تنتهجها المديرية العامة لقوات الدرك.

وكان في استقبال جلالته، لدى وصوله، المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن أحمد على السويلميين ومساعدوه، حيث أزاح جلالته الستارة عن مباني الوحدة.

واستمع جلالته إلى إيجاز من قائد وحدة فرسان الدرك حول المهام والواجبات التي تضطلع بها الوحدة ومنتسبوها إلى جانب إخوانهم في المديرية العامة لقوات الدرك.

من جانبه، أكد اللواء الركن السويلميين أن افتتاح جلالته اليوم لهذه الوحدة الجديدة يأتي في ظل حرص جلالته المستمر ومتابعته المباشرة لتحديث وتطوير قوات الدرك، والنهوض بقدرات منتسبيها لتكون قوة أمنية قادرة على تنفيذ جميع واجباتها باحترافية ومهنية عالية، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

ورافق جلالته إلى موقع الاحتفال كوكبة من فرسان قوات الدرك، وهم يحملون علم المملكة الأردنية الهاشمية، وعلم جلالة الملك، وعلم المديرية العامة لقوات الدرك.

وشاهد جلالته عدداً من الفعاليات التي نفذها منتسبو الوحدة، واشتملت على تمارين متخصصة لحماية الشخصيات وأمن الملاعب، إلى جانب تقديم الإسناد لقوات مكافحة الشغب، والتي عكست المستوى التدريبي المهني المتقدم والمحترف، الذي وصلت إليه قوات الدرك.

وأعرب جلالته، في نهاية الزيارة، عن تقديره واعتزازه بمنتسبي هذه القوات، الذين يقومون بالواجبات الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار، في سبيل الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وصون حقوق الإنسان وكرامته.

وحضر الاحتفال سمو الأمير راشد بن الحسن، قائد الشرطة الخاصة، وقائد الحرس الوطني البرتغالي الفريق مانيول ماثيوس، وعدد من المدعوين وكبار ضباط المديرية العامة لقوات الدرك

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات: القبض على 26 تاجرا ومروجا في 9 قضايا وحملات أمنية

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنّ العاملين في …

اترك تعليقاً