ختم انكماشي لاسطوانات الغاز

عروبة الإخباري – بدأت شركة مصفاة البترول الأردنية اعتبارا من أمس بتطبيق الختم الانكماشي الجديد على صمام اسطوانات الغاز المنزلي؛ حيث قامت بطرح اسطوانات في السوق المحلية مختومة بالختم الجديد.
وتزامن هذا الاجراء مع انخفاض سعر اسطوانة الغاز اعتبارا من امس بمقدار 1.25 دينار، وليبلغ سعرها 8.75 دينار.
وجاء تغير الختم الانكماشي بطلب من مؤسسة المواصفات والمقاييس للحد من عمليات التلاعب بأسطوانات الغاز من خلال وضع اختام جديدة غير قابلة للفتح ويتميز الختم الجديد بأنه يوضع على فوهة الاسطوانة ويغطي صمام الامان بحيث ان أي محاولة لإزالة الختم ستؤدي الى تفتيته، وهو ما يعزز ثقة المواطنين بالاسطوانة، والغاز الوجود فيها.
يشار إلى ان شركة مصفاة البترول الاردنية قامت باستيراد عينة من الختم الانكماشي الجديد وبعد اجراء اختبار تجريبي من قبل المؤسسة تمت الموافقة عليه ليتم بعدها طرح عطاء لاستيراد حوالي 10 ملايين من الختم الانكماشي الجديد.
وتعد “مصفاة البترول” المعبئ الوحيد لاسطوانات الغاز في المملكة ومسؤولياتها تتضمن تعبئة هذه الاسطوانات وضمان سلامتها وأمانها”. وخصصت المصفاة مع بداية العام الماضي نحو 20.5 مليون دينار لاستبدال الاسطوانات مقارنة مع 13.7 مليون العام 2012، مشيرة في تقريرها إلى ان هذا المخصص يتم تحديده بناء على الدراسات الفنية المعدة من قبل ادارتها، كما تم خلال العام الماضي استدراك نحو 4.8 مليون دينار لاستبدال الاسطوانات واصلاحها حيث تتحمل الشركة هذه الكلفة.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …

اترك تعليقاً