المومني يناقش دور البلديات في دعم الحركة الثقافية

momne-sbeeh8

عروبة الإخباري – ناقش رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني أهمية دور البلديات في دعم الحركة الثقافية وتفعيل الأنشطة وابراز المبدعين.
وأكد خلال الأمسية التي نظمها فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء مساء أمس وأدارها رئيس الفرع الشاعر جميل أبو صبيح انه من أنصار الثقافة الملتزمة، حيث يعتبر الابداع محفزا للانسان من أجل تفجير طاقاته في كل ما من شأنه رفعة المجتمع وتحقيق ازدهاره.

ولفت الى ضرورة الابقاء على ثقافة المقاومة وثقافة الحلول السياسية العادلة بين أوساط المثقفين وبثها في تركيبة المجتمع .

وأشار الى حرصه على التأسيس للدائرة الثقافية في البلدية من أجل ان ترى النور وتقوم بواجباتها المنوطة بها على أكمل وجه وأبهى صورة، مبينا ان البلدية ستقدم جدولا ثقافيا سنويا يبين المهرجانات والاحتفالات الوطنية والمناسبات الثقافية المتنوعة .

وأوضح ان قرار البلدية باغلاق بعض المكتبات جاء بسبب الممارسات السلبية التي كانت توجد فيها والتي كانت بعيدة تماما عن الهدف الذي وجدت من أجله، حيث ان قرار الاغلاق تم اتخاذه بقصد تصحيح الأخطاء.

وقال ان الزرقاء تعتبر من المدن الرئيسية في المملكة وتعد نموذجا للتعبير عن المواطنة حيث ان أي مواطن يقبل بتعزيز الهويات الفرعية سيجد نفسه أسيرا لتلك المعادلة الخاسرة .

ودعا الى نهضة شاملة للمشاركة في تحقيق المكاسب الممكنة بخروج قانوني بلديات ولامركزية يحافظ على الحد الأدنى للمجالس المحلية، مشيرا الى ان الزرقاء خسرت أقوى المرتكزات البيئية التي كانت سندا سياحيا واقتصاديا واجتماعيا وهو سيل الزرقاء .

وأضاف اننا نستطيع من خلال المنحة الخليجية ودعم الاتحاد الأوروبي دعم المشاريع البيئية مثل مشروع اعادة احياء سيل الزرقاء، الذي يعتبر مشروعا وطنيا يمكن تنفيذه على مراحل من أجل اعادة الألق اليه وتحقيق التنمية الزراعية والسياحية والاقتصادية .

وأكد حرصه على اشاعة العدالة بين موظفي البلدية، حيث أن أي شكوى يتم تقديمها تشكل على أساسها لجنة تحقيق من داخل البلدية من أجل أن ينال الموظفون حقوقهم الوظيفية كاملة وغير منقوصة .

وتبع الأمسية التي حضرها جمع من الكتاب والمهتمين، نقاش وحوار حول السبل الكفيلة بتفعيل دور الدائرة الثقافية في البلدية .

شاهد أيضاً

خربشات

عروبة الإخباري – الإعلامية هند خليفات خربشات .. بعض من سواد الحبر على صمت الورق …

اترك تعليقاً