الرئيس عباس يهدد بوقف كافة التعامل مع الحكومة الاسرائيلية

عروبة الإخباري – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه “إن لم يمر المشروع العربي الفلسطيني المقدم لدى مجلس الامن الدولي لانهاء الاحتلال سنوقف كافة التعامل مع الحكومة الإسرائيلية.

وقال الرئيس عباس في ندوة صحفية نظمت بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية “إننا مصممون لاسترجاع حقوق شعبنا ومنها حق العودة وإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ولن نستسلم لسياسة الهيمنة وطغيان الاحتلال” مضيفا “فلا بد ان يبزغ فجر الحرية وتقام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف”.

وأكد عباس أن “القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والحرب في وقت معا في الشرق الاوسط وأساسا لحفظ الامن والسلام”.
وتابع قائلا “فاذا فشلنا سنوقف كافة التعامل مع الحكومة الاسرائيلية ونطلب منها تحمل كل مسؤولياتها لانها دولة احتلال”.

وجرت الندوة الصحفية بحضور كل من رئيس مجلس الامة السيد عبد القادر بن صالح ووزير الشؤون الخارجية السيد رمطان لعمامرة وعدد من أعضاء الحكومة وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
للإشارة فقد تم التوقيع اليوم بوزارة الشؤون الخارجية على بروتوكول اتفاقيتين لانشاء لجنة مشتركة جزائرية – فلسطينية وتأسيس آلية التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين.

ووقع على بروتوكول الاتفاقيتين عن الجانب الجزائري السيد لعمامرة ونظيره رياض المالكي عن الجانب الفلسطيني.

هذا تحادث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الإثنين بالجزائر العاصمة مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس الذي يقوم بزيارة دولة للجزائر.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني غادر الجزائر اليوم بعد زيارة رسمية بدأها الأحد. وقد قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة للجزائر بدعوة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

شاهد أيضاً

بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة “غدا” إذا أفرجت حماس عن المحتجزين

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّ وقف إطلاق النار ممكن “غداً” في الحرب الدائرة بين …

اترك تعليقاً