القبض على البحريني قاتل الشهيد زريقات

jnaza-zreqat6

عروبة الإخباري – ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت القبض على المتهم الرئيسي في حادثة استشهاد شرطي أردني في البحرين التي وقعت مساء يوم الاثنين الماضي في منطقة دمستان غربي مملكة البحرين أثناء محاولته الهروب من الكويت إلى العراق عبر منفذ العبدلي.

ووفق صحيفة الشاهد فقد كان تنسيق أمني خليجي أسفر عن رصد المتهم الذي يدعى «ح.م» وهو يحمل الجنسية البحرينية، ومن مواليد 1983، بعد أن تجاوز الأراضي السعودية ودخل إلى الكويت بسيارته الخاصة عبر منفذ النويصيب، حيث تم ضبطه في منفذ العبدلي الحدودي مع العراق قبل مغادرته, من قبل رجال المنافذ، وأحيل بعدها إلى الشرطة الجنائية «الإنتربول».

وكان المتهم قد تورط في عملية إرهابية في البحرين، راح ضحيتها الشهيد علي زريقات، حيث كان ضمن البعثة الخارجية المعارة إلى البحرين، بمهمة تدريبية ضمن التعاون التدريبي بين الأردن والبحرين.

وقالت مصادر ان المتهم ينتمي إلى تنظيم ارهابي يدعى «سرايا الأشتر» وهي مجموعة إرهابية تستغل وسائل التواصل الاجتماعي في التحريض واستقطاب الشباب البحريني لتدريبه واعداده للقيام بعمليات إرهابية، وقد أصدرت المنظمة بياناً تبنت به العملية الإرهابية التي راح ضحيتها الشرطي علي.

وأكدت المصادر ان الأجهزة الأمنية الخليجية توصلت إلى بيانات المتهم الرئيسي، وخلال التدقيق على حركة دخوله وخروجه اتضح انه غادر من البحرين عبر الأراضي السعودية، وتمكن رجال الأمن في الكويت من رصده أثناء محاولته الخروج من البلاد والتوجه إلى الأراضي العراقية.

وكشفت ان جهاز أمن الدولة فتح تحقيقاً مكثفاً مع المتهم بعد ان وردت معلومات سرية عن وجود أطراف كويتية، قدمت المساعدة له، مشيرة إلى أن هناك شبهات تحوم حول وجود بعض العناصر الكويتية المتطرفة التي تنتمي إلى تنظيم سرايا الأشتر، ولا تزال التحقيقات جارية للتوصل إلى ملابسات القضية وكشف أي متورط في محاولة مساعدة المتهم البحريني.

وأشارت المصادر إلى أن التعاون والتنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية الخليجية متواصل لتحديد هويات المنتمين إلى تنظيم سرايا الاشتر، حيث ان المعلومات أكدت ان المنتمين يحملون جنسيات خليجية.(الشاهد الكويتية)

شاهد أيضاً

هل المنخفض الجوي المُرتقب اعتيادي نسبة لهذا الوقت من العام أم استثنائي؟

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب إن هذه الفترة من العام تُعتبر فترة انتقالية …

اترك تعليقاً