وزارة الثقافة تكرم عددا من اصحاب المبادرات الاردنيين

mbadroon2

عروبة الإخباري – كرمت وزارة الثقافة عددا من اصحاب المبادرات المجتمعية المتميزة الذين سلكوا طريقا طويلا نحو تعزيز الثقافة الإيجابية التي كان لها تأثير ملموس في المجتمع .

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ خلال حفل التكريم الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي مساء امس الثلاثاء بعنوان “مبادرون نحو ثقافة ايجابية” انها ليلة فرح أردنية بامتياز , فهي المرة الاولى التي تكرم بها الوزارة أصحاب تلك المبادرات الذين اصبحوا نماذج مضيئة في المجتمع .

وأضافت ان اصحاب المبادرات اختاروا بقرار فردي الطريق الأصعب للبذل والعطاء وتقديم العون للآخرين والمساهمة في تغيير حياتهم ، معربة عن املها بان يكون هذا التكريم مشروعا من مشروعات الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة من حيث اختيار الاشخاص الممثلين للقطاعات المختلفة بعد اختيارهم من قبل لجان محايدة .

ومن بين الشخصيات المكرمة الدكتور صبحي غوشة ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة والفنانة جولييت عواد والكاتبة صباح المدني والرائد الاجتماعي ماهر قدورة والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة وفرقة صالون بيت الروّاد , ومؤسسو مبادرة ” لا تقتلني بفرحك ” لنضال بشابشة وزياد ابوعيد وعلي العواقلة، والفنان اسعد خليفة تقديرا لمساهماته الفنية.

وتم خلال الحفل عرض فيلم يتحدث عن حياة المكرمين ومبادراتهم المتميزة، وتأثيرها في المجتمع كتب نصه هزاع البراري ومخلد بركات، واخرجه الفنان عبد الكريم الجراح وأداء صوتي للفنان اسعد خليفة , في حين قدمت فرقة صالون بيت الرواد – رضوان المغربي وفؤاد حجازي وسلوى العاص ومحمد وهيب واسماعيل خضر – فقرات فنية تراثية .

وحضر الحفل امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني، ومدير عام دائرة المكتبة الوطنية الباحث محمد يونس العبادي، ومساعد امين عام الوزارة الدكتور احمد راشد ومديرو الدوائر فيها .

mbadroon3

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …

اترك تعليقاً