صالون الرصيفة الثقافي يعقد اللقاء 23 في جمعية اللد

salon-rs-leed3

عروبة الإخباري – عقد صالون الرصيفة الثقافي اللقاء الشهري رقم 23 في ديوان أهالي اللد / الرصيفة  بحضور جمهور متميز من شعراء وكتاب ومهتمين بالحركة الثقافة.

وقدم مدير ومؤسس الصالون الكاتب ( عمر قاسم ) الشكر لجمعية اللد ممثلا برئيس الديوان السيد توفيق محمود شكوكاني على استضافة هذا اللقاء منوها لدورهم الفعال في الحركة الثقافية في الرصيفة.

أدار فعاليات هذا اللقاء عضو إدارة الصالون الشاعر ( عبد الكريم الملاح ) الذي قدم الشاعرة ( هنادي الصدر )والتي قرأت عدة قصائد من ديوانها المطبوع ( البحر ) لتليها الكاتبة المتميزة ( فاطمة العزب ) والتي اتحفتنا بمجموعة من خواطرها الجميلة والتي نالت استحسان الحضور ، لتليها الكاتبة ( هيفاء مجدلاوي ) تشارك الصالون لأول مرة وكانت متميزة بالإلقاء حيث أسمعتنا بعضا من قصصها القصيرة .

 الشاعر ( فيصل أحمد شتيوي ) من جرش كان لوجوده نكهة متميزة من خلال ارتجاله عدة أبيات عن الصالون ليهديها لهم، ثم ألقى قصيدة حميلة عن ( غزة ) و كانت الشاعرة( سمر نوفل ) حاضرة بكلماتها وجمال إلقاءها وصورها الشعرية ، تلتها الكاتبة ( هيفاء النداف ) وقد لاقت الاعجاب لجرأة كلماتها وخواطرها الغزلية ، وأيضا رافقتها في تشريفنا للمرة الأولى الكاتبة ( إنعام القرشي ) حيث قرأت بعض القصص القصيرة والتي تعالج بعضا من همومنا ، وتلاها الشاعر ( عماد درويش ) وهو شاعر ديوان أهالي اللد حيث قرأ قصيدة غنائية وطنية وقام بإهداء الحضور نسخة من ديوانه ( شاعر وطن ) .
وفي الجزء الثاني من فعاليات الصالون والذي أداره الكاتب ( عمر قاسم ) يرافقه الناقد الأستاذ محمد المشايخ لتقديم قراءة نقدية على مجمل القراءات .

وأبدع  الناقد المشايخ من خلال الأسلوب النقدي في معالجة بعض النصوص كما أتحف الحضور بنوادره التي لاقت الاعجاب .وقدم المشايخ بعد النقد الشاعر ( فوزي العابد ) الذي ارتجل قصيدة وطنية ، وليكن مسك الختام مع الشاعر والروائي ( ربحي أبو سارة ) .
وفي نهاية فعاليات اللقاء  قدم السيد ( شكوكاني ) رئيس الديوان كلمة ختامية عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء وأبدى رغبة في تكرار لقاءات أخرى في الديوان 
salon-rs-leed2

salon-rs-leed5

salon-rs-leed6

salon-rs-leed7

salon-rs-leed8

salon-rs-leed9

شاهد أيضاً

د. البخيت يدعو لهيئة عربية تعنى باللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – قدّم رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور «محمد عدنان» البخيت طروحات …

اترك تعليقاً