الحكومة البحرينية للمعارضة:شاركوا واطرحوا مطالبكم في البرلمان

king-bhreen56

عروبة الإخباري – عشية الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين دعت المتحدثة باسم الحكومة، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب، المعارضة الى طرح مطالبها عبر البرلمان المقبل، الذي سيكون له دور في تشكيل الحكومة.وقالت من يريد أن يطالب عليه أن يتجه إلى المؤسسات الدستورية لأنها هي التي تكفل لنا تلك الحقوق، وفي النهاية الوطن هو لأبنائه.

وأشارت إلى أن المشروع الإصلاحي والديموقراطي في كل دولة مهم جداً للوصول إلى مكسب السلم والسلام من دون الدخول بالعنف، متمنية أن تكون المشاركة الانتخابية على مستوى الحدث، وأن تشارك المعارضة وأن نمارس أدوارنا في الثقافة الديموقراطية.

وقالت إن «حقوق المواطنة لا تكتمل إلا بتوافد المواطنين على صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم في المجالس النيابية والبلدية».

رئيس هيئة التشريع والإفتاء المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعينين اكد ان الحكومة تدرس اتخاذ اجراءات ادارية لكل من يقاطع الانتخابات..«لكن حتى الآن لم يبت في الموضوع نهائيا». واوضح ان مراقبة الانتخابات ستكون بحرينية %100، وانه «طلبنا من كل من يملك اثباتا على تورط اي عسكري «او حكومي» لمصلحة مرشح معين، أن يتقدم الى النيابة العامة.. لكن بالنهاية لم يتقدم أحد».

 

«سيلفي» الملك 

في الوقت الذي يجتاح الشارع البحريني سيل من صور المرشحين للانتخابات البرلمانية والبلدية لسنة 2014، حققت صور السيلفي الملكي للعاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، مع مجموعة من الرياضيين، انتشاراً واسعاً في الأوساط البحرينية.
والتقطت الصور السيلفي أثناء استقبال العاهل البحريني لأعضاء المنتخبين البحريني للتايكوندو والبومسي، بمناسبة فوزهم ببطولتي البومسي للرجال والكيروجي للسيدات، وكذلك فوز منتخب الرجال بالمركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية في منافسات كيروجي الرجال، في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخامسة للتايكوندو والأول للبومسي للرجال والسيدات، والتي أقيمت منافساتها في البحرين.
وقد انتشر السيلفي الملكي في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، نظراً لعفوية الصور وبساطتها، حيث استجاب العاهل البحريني لطلبات اللاعبين المتكررة لأخذ صور السيلفي.

شاهد أيضاً

رئيس دولة الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – نعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان …

اترك تعليقاً