تحت الهواء 20/11/2014

برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله يقام في الثاني من الشهر المقبل يوم الاحتفاء بالمعلمين والمرشدين التربويين المتميزين.

– بنوك محلية دعت عملاءها الى سرعة زيارة اقرب فرع لها لتحديث بياناتهم الشخصية.. البنوك طالبت العملاء بان لا يكشفوا عن كلمة السر أو الرقم السري لأحد وأنها لن تطلب هذه المعلومات عبر الهاتف أو البريد الالكتروني داعية الى تجاهل مثل هذه الطلبات وإبلاغها.

– مجلس الوزراء قرر تعيين د. خالد أبو ريبع رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية السابق مستشاراً في رئاسة الوزراء لشؤون الصناعة والاستثمار.

– المؤسسة العامة للغذاء والدواء نبهت عبر الرسائل النصية الى ان العبارات المضللة التي قد تذكر على بطاقات البيان الملصقة على عبوات زيت الزيتون مثل ( زيت نقي 100 بالمائة أو زيتون مكرر) لا تعني انه زيت زيتون بكر.

– تقرير ديوان المحاسبة لم يتضمن أي ملاحظات أو مخالفات أو تجاوزات مالية وإدارية في دائرة المكتبة الوطنية.

يرعى سمو الامير فيصل بن الحسين مؤسس ورئيس هيئة أجيال السلام المؤتمر الصحفي الختامي لتدريب اجيال السلام سامسونج الرابع والذي سيقام يوم 26 تشرين الثاني في مقر اجيال السلام في عمان .

قرر مجلس الوزراء تعيين الدكتور خالد ابو ربيع مستشارا في وزارة الصناعة والتجارة ونقله من ملاك هيئة الاستثمار .وكان ابو ربيع قد شغل عدة مواقع منها مفوض للاستثمار في هيئة المناطق التنموية والحرة ورئيس لمجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة بالوكالة وبعد صدور قانون الدمج واعادة الهيكلة ترأس مجلس مفوضي هيئة الاستثمار بالوكالة.

يعقد منتدى الوسطية في العاشرة من صباح بعد غد السبت ندوة بعنوان «دور المثقف العربي في استنهاض الامة» يتحدث فيها عدد من المختصين.

كشف تقرير ديوان المحاسبة ان بعض العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية قاموا باصدار بطاقات تأمين صحي لاسر ضمن برنامج اسر غير القادرين بالرغم من امتلاكهم اراضي وعقارات خلافا للبند الاول من تعليمات نظام التأمين الصحي.

نقابة المعلمين تنظم مساء الاثنين المقبل في قاعة الرشيد/ مجمع النقابات المهنية الملتقى النقابي الحقوقي للحديث حول « تفسير مشروعية اضراب المعلمين بين الدستور والمواثيق الدولية» .

يشارك وفد من رجال الاعمال الاردنيين يمثلون وزارة الصناعة والتجارة والغرف التجارية والصناعية وجمعيات رجال الاعمال في فعاليات « ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني « الرابع والمقام تحت عنوان « فرص اقوى من التحديث « في مدينة اسطنبول خلال الفترة من 24 وحتى 27 من تشرين الثاني الحالي ، ويعد الوفد الاردني من اكبر الوفود العربية المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية .

شركة الكهرباء ستلجأ غدا الجمعة إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق أم أذينة وضاحية الحسين، والمنطقة المحيطة بالدوار الخامس في عمان، اعتبارا من الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء، وذلك لإجراء صيانات سنوية متفرقة. وتشمل الصيانة غدا إزالة تشابك الأشجار مع خطوط الشبكة الكهربائية وغيرها.

تنظم جمعية المحافظة على القرآن الكريم صباح بعد غد السبت، الملتقى الإعلامي الثاني لمجلة الفرقان، وسيتم في الملتقى، الذي يقام في فندق “أبراج زمزم” تكريم جهات ومؤسسات راعية للملتقى.

شدد وزير الزراعة د. عاكف الزعبي على كافة مديري الزراعة، ضرورة وضع خطة للتعامل مع الظروف الجوية في فصل الشتاء، وخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة.

منتدى الوسطية للفكر والثقافة ينظم، بالتعاون مع وزارة الثقافة السبت المقبل ندوة “دورة المثقف العربي في استنهاض الأمة”، في قاعة المنتدى بالجبيهة.

فتحت عشائر عرب السواحرة في الأردن أمس، في مجمع النقابات المهنية، بيت عزاء لشهيدي المسجد الأقصى، اللذين استشهدا بعد تنفيذهما عملية فدائية في كنيس يهودي أول من أمس في القدس. بيت العزاء يستمر اليوم الخميس أيضا. منفذا العملية هما غسان أبو جمل (27 عاما) وعدي أبو جمل (23 عاما) من جبل المكبر شرق القدس.

قدم رئيس مجلس إدارة مركز ايداع الأوراق المالية عبدالحميد الحياري أمس استقالته من منصبه. الحياري كان فاز بهذا المنصب على مدى ثلاث دورات متتالية، فيما يفترض بولايته أن تنتهي رسميا في آذار “مارس” المقبل.

رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو، أكد، خلال مشاركته في مؤتمر “الحاكمية والفساد الإداري والمالي”، الذي نظمته جامعة عجلون الوطنية أمس، وردا على أسئلة الحضور، “أن لا أحد فوق القانون” وأن “الذين هربوا خارج البلد، بقضايا فساد، سيتم جلبهم، وسيطبق عليهم القانون بكل حذافيره”. بينو بين أن الدائرة حولت نحو 800 قضية الى المحاكم، مؤكداً أن 90 % من الفساد في الدولة “تم لجمه”، وتم اتخاذ إجراءات حقيقية على أرض الواقع لمحاربته.

تغيرات عديدة في موضوع مجلس التعليم العالي بعد إشارات وتنبيهات من بعض الجهات أن هناك أسماء غير مؤهلة لشغل الموقع.

أكد بعض النواب أن هذه آخر انتخابات نيابية يخوضونها حيث ان الاجواء الاعلامية والسياسية والاعلامية لاتساعد في العمل، ناهيك عن غضب المواطنين.

 

 

أصبحت تركيا والمغرب والسعودية محجا لمستثمرين ومقاولين لاقامة مشاريع هناك ضخمة باستثمارات مالية كبيرة، نظرا لوجود تسهيلات.

مستثمرون في قطاع السياحة أكدوا ان ارتفاع الضرائب في المملكة هي من بين العوائق التي تواجه السياحة، وضعف الترويج والتسويق، خاصة في الخارج، ودعا الحكومة للقاء السفراء في المملكة لإطلاعهم على واقع الأمن والاستقرار في الأردن.

أحد النواب قال إن اللجنة قدمت 170 توصية للحكومة في العام الماضي ولكن كان هناك بطء في تنفيذ عدد منها بسبب الروتين والاهم لانعرف أين التوصيات؟ – طارت في الأدراج…

مستثمر معروف قال إن أسباب عدم الاستثمار في البحر الميت ارتفاع أسعار الأراضي هناك.

رغم ارتفاع نسبة الإصابة في مرض المفاصل فان هناك حاجة لمزيد من أخصائيي المفاصل والروماتيزم وعددهم 20 طبيبا؛ لمواجهة تحديات المرض الذي يصيب نحو 30 بالمئة من السكان.

 

وزارة المياه دعت مجددا عشرات من أصحاب الآبار الى مراجعتها لتسوية بصورة عاجلة؛ تجنبا لإجراءات بحق السلطة. قدرت الاشتراكات المستحقة على أصحاب هذه الآبار بآلاف الدنانير.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً