وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان السلط للثقافة والفنون الثاني

mamkg-salt4

عروبة الإخباري – افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مساء امس الخميس في مركز السلط الثقافي فعاليات مهرجان السلط للثقافة والفنون الثاني الذي تنظمه مديرية ثقافة محافظة البلقاء. واشتمل حفل الافتتاح على معرض للفنون التراثية والشعبية بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية، وقصائد شعرية لوزير الثقافة الأسبق الشاعر جريس سماوي، وفيلم وثائقي بعنوان: ( هذه هي السلط)، وفقرات فنية لفرقة شابات السلط وفرقة موسيقات القوات المسلحة والفرقة الهاشمية الاسلامية. واشار محافظ البلقاء ورئيس اللجنة العليا للمهرجان صالح الشوشان في كلمته في حفل الافتتاح الى اهمية وجود مهرجان دوري في المحافظة يجمع تفاصيل الحراك الثقافي الذي تشهده المدينة ودور الثقافة في مواجهة الفكر الظلامي الذي يهدد نموذج التعايش بين أبناء الوطن الواحد.

وتحدث مدير ثقافة البلقاء ومدير المهرجان وصفي الطويل عن الفعاليات المتنوعة للمهرجان الموجهة لكافة شرائح المجتمع بدءاً من الطفل و الأسرة و المثقفين و الأدباء والعديد من الفقرات الفنية المتنوعة و العروض المسرحية التي تبرز الهوية الثقافية والإرث الذي تمثله مدينة السلط .

وتتنوع فعاليات المهرجان الذي يقام على مدى ثلاثة ايام بين ندوات فكرية وثقافية وأدبية متنوعة وأمسيات شعرية لعدد من الشعراء ، وعروض فنية ومسرحية واخرى مخصصة للأطفال ومعرض لمنتجات الزيتون والمنتجات التراثية من قبل جمعيات خيرية في المحافظة، فيما اختير القاضي الراحل موسى الساكت شخصية المهرجان لهذا العام. وفي نهاية حفل الافتتاح سلم رئيس اللجنة العليا درعا تذكاريا لوزيرة الثقافة، كما تم تكريم عدد من المؤسسات والشخصيات العاملة والداعمة للمهرجان.

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً