«قط شقي جداً» للطاهر يفوز بجائزة اتصالات

lawha-mshaks5

عروبة الإخباري – فازت قصة «قط شقي جدًا» لـ الكاتبة الأردنية عبير الطاهر بجائزة اتّصالات لكتاب الطفل لعام 2014، وذلك ضمن حفل الافتتاح لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث تمّ توزيع جوائز مسابقة اتّصالات لكتاب الطفل بدورته السادسة.
تعد قصّة «قط شقي جدًّا» الصادر عن دار الياسمين للنشر والتوزيع من آخر أعمال الكاتبة الطاهر، حيث تمّ إصدارها عام 2014، وتتحدّث القصّة عن رجل عجوز وقط، تنشأ بينهما علاقة تتحوّل تدريجيًّا إلى صداقة حميمة، غير أنّ هذه الصداقة تتعرّض لظروف وأحداث. كما تتحدّث القصّة أيضًا عن معاناة الشعور بالوحدة، وعن الصداقة والإخلاص وتقبُّل الآخرين، وهي قصّة مليئة بالمواقف الطريفة ومُفعمة بالمشاعر الدافئة.
تعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين برعاية من شركة اتصالات، إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي، وتهدف الجائزة إلى إثراء ثقافة القراءة وحُبّ الكتب العربية عند الأطفال من خلال إبراز أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين.
عن الجائزة تقول الكاتبة الطاهر:»إنّه لشعور جميل أن يحقق الإنسان ذاته بعد مشوار طويل، إنّني فخورة بما أنجزتُه خلال هذه السنوات وفرحتي لا تُوصف بعدما حققتُ جائزة الاتصالات لهذا العام، وهذا سيحفزّني على الاستمرار وإنتاج المزيد».

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً