الزعابي يزور مخيم اللاجئين السوريين في المريجيب

z3abe-mrejb5

عروبة الإخباري – قام نائب وزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات العربية المتحدة أحمد جمعة الزعابي، بزيارة السبت الى المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود.

ورافق الزعابي في الزيارة الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد الفلاحي، والمدير العام لمؤسسة خليفة بن زايـد آل نهيان للأعمال الإنسانية محمد حاجي الخوري.

وكان في استقبال الوفد الزائر مدير فريق الإغاثة الإماراتي مبارك حمد الجنيبي، ونائبه سيف محمد بن سليمان.

وتجول الوفد الزائر في المخيم واطلعوا على الخدمات المقدمة للاجئين فيه، معربين عن إعجابهم بالخدمات التعليمية المقدمة في مدرسة المخيم والتي تعمل بنظام الفترتين، بحيث خصصت الفترة الصباحية للإناث والمسائية للذكور، ويبلغ عدد الطلبة فيها الفا و300 طالب وطالبة.

وقدم مدير المركز الطبي في المخيم الدكتور إبراهيم الشامسي، شرحا للوفد الزائر عن الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز الطبي داخل المخيم، والذي يستقبل يوميا من 250 إلى 300 حالة مرضية، موضحا أن الحالات التي تستدعي تدخلا جراحيا يتم نقلها إلى المستشفى الميداني الإماراتي الأردني في المفرق والذي يستقبل بدوره من 800 إلى ألف حالة يوميا.

وأثنى الوفد الزائر على الجهود التي يبذلها فريق الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة الأخوة السوريين في محنتهم.

يذكر أن الفريق يقوم بتنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية في المخيم، بالإضافة إلى إشرافه على الورش الحرفية ومنها ورشة الحدادة والنجارة.

شاهد أيضاً

م. السكر: استكمال الجهود لإعادة إنشاء مبنى لمدرسة تلاع العلي الاساسية

عروبة الإخباري – أكدت المهندسة، سماء علي السكر، عضو مجلس محافظة العاصمة عن منطقة تلاع …

اترك تعليقاً