بالصور – إشهار جائزة سمحان للشعر

smhan-sha3r1

عروبة الإخباري – وسط حضور نخبة من المثقفين والأكاديميين والمهتمين تم مساء أمس الأول إشهار جائزة سمحان للشعر في حفل خاص بالمركز الثقافي الملكي بحضور أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني ممثلا للوزارة التي رعت الحفل.
الحفل وصفه بعض الحضور بأنه يمثل مشهدا ثقافيا متميزا، افتتحه وزير الثقافة الأسبق د. صلاح جرار، رئيس مجلس أمناء الجائزة، بحضور أعضاء مجلس الأمناء الذين يمثلون طيفا ثقافيا وأكاديميا واسعا.

وذهب د. جرار في كلمته إلى مباركة الجائزة، شاكرا العاملين عليها، وتمنى أن تتعدد وتتكرر مثل هذه الجوائز، وتلاه في الحديث الشاعر محمد خضير، مؤسس الجائزة، الذي تحدث عن الجائزة وصاحبها، ثم تحدث محمد أبو رصاع، الراعي المالي للجائزة، تبعه الشاعر سعيد يعقوب الذي قرأ قصيدة شعرية مباركا للجائزة ومشيدا بصاحبها، وتحدث -أيضا- الشاعر أنس الشوبكي الذي أشار إلى رعاية الشاعر محمد سمحان للمواهب الشعرية وتوجيهه للشعراء الشباب من أبناء جيله والاجيال السابقة، وكان الناقد العراقي الدكتور عزمي الصالحي أدلى بشهادة نقدية في شعر محمد سمحان، ثم قرأ الشاعر خضير قصيدة من شعر سمحان، قبل أن يتحدث المحتفى به صاحب الجائزة الشاعر محمد سمحان الذي شكر كل من عمل لإخراج هذه الجائزة للحياة، وخص بالذكر مؤسسها وراعيها ومجلس أمنائها والداعمين المعنويين لها من التجمعات الثقافية والرموز الأدبية، وقرا مقتطفات من أشعاره، وفي نهاية الحفل قدم أحد أصغر من يتبنى تجربتهم وهو بشار حسان كلمة أشاد من خلالها بالشاعر سمحان ومواقفه.
وكان تخلل الحفل الذي أدارته وقدمت له الشاعرة غدير حدادين عرض شريط يتحدث عن سيرة محمد سمحان الأدبية الذاتية التي امتدت على مدار نصف قرن، وعن رياداته في مجال الشعر، قبل أن بقوم رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور صلاح جرار بتسليم درع الجائزة لمؤسس الجائزة وآخر لراعيها المالي. يذكر أن جائزة سمحان الشعرية ستمنح لأفضل ديوان شعر مطبوع لعام 2014.

smhan-sha3r3

smhan-sha3r9

smhan-sha3r4

smhan-sha3r6

smhan-sha3r11

smhan-sha3r12

smhan-sha3r13

smhan-sha3r14

smhan-sha3r15

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً