نجل رئيس الطائفة اليهودية في تونس:قد نصوت للنهضةالاسلامي!!

rone-trablse5

عروبة الإخباري – قال نجل رئيس الطائفة اليهودية في تونس، امس الاثنين، إن أبناء الطائفة اليهودية سيصوتون في الانتخابات المقبلة بلا توصية لاختيار حزب بعينه، مشيرا إلى أنه لا يستبعد تصويت بعضهم لصالح أحزاب إسلامية وبينها حزب «النهضة».

وقال رجل الأعمال التونسي ونجل رئيس الطائفة اليهودية في جربة «روني الطرابلسي»، لوكالة «الأناضول»، « أكثر من 80٪ من اليهود في تونس سجلوا أسماءهم تمهيدا للتصويت في الانتخابات المقبلة، وهم متحمسون كغيرهم من التونسيين للمشاركة في الانتخابات القادمة».

وأشار إلى أنه لا توجد توصيات لليهود في جربة لانتخاب مرشح بعينه أو التصويت لحزب محدد، مضيفا «كل مواطن يهودي له حرية اختيار مرشحه سوى في مجلس نواب الشعب أو في الرئاسة».

ولم يستبعد نجل رئيس الطائفة اليهودية تصويت بعض المواطنين لصالح احزاب ذات مرجعية إسلامية مثل حزب «النهضة»، وقال «لا مانع من اختيار أي حزب سياسي ذو خلفية إسلامية مثل حزب النهضة».

ومضى قائلا: «نحن سندعم الحزب الذي نراه يقدم برنامجا اقتصاديا صالحا لتونس ولن يكون الاختيار مقتصرا على التوجه الإيديولوجي أو الديني».

وأوضح أن «العديد من اليهود انتخبوا حركة النهضة ذات المرجعية الإسلامية في انتخابات المجلس التأسيسي العام 2011، ولا أستبعد تصويت بعضهم للحزب نفسه من جديد أو غيره من الأحزاب مثل المؤتمر من أجل الجمهورية أو نداء تونس».

ويقول الطرابلسي « بعض الأحزاب المتنافسة اتصلوا بي وبالعديد من اليهود في تونس وطلبوا منا المشاركة في القوائم الانتخابية كمرشحين في الانتخابات التشريعية ولكننا رفضنا، نحن لا نريد الدخول في السياسة الآن».

ورشح الطرابلسي لمنصب وزير السياحة في الحكومة التونسية الحالية، غير أنه يرفض أن يؤسس حزبا سياسيا نظرا لطبيعة المرحلة الدقيقة وحساسيتها، وفق تعبيره من دون توضيحات.

شاهد أيضاً

هوكشتاين يعاود تحركه لبنانياً فور وقف النار في غزة

عروبة الإخباري – تدخل المفاوضات بين فرنسا ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، لتهدئة الوضع في …

اترك تعليقاً