السفير السعودي يطلع على خدمات الاكاديمية الاردنية للتوحد

sfer-s3odi-tawahod

عروبة الإخباري – اطلع السفير السعودي في عمان الدكتور سامي بن عبدالله الصالح اليوم الثلاثاء على البرامج والخدمات التي تقدمها الاكاديمية الدولية للتوحد الواقعة في منطقة شفا بدران.

واستمع من رئيس هيئة المديرين الدكتور جمال الدلاهمة لايجاز عن واقع وتطلعات الاكاديمية والخدمات التي تقدم للاطفال المصابين بالتوحد بأعلى قدر من الجودة والكفاءة بأستخدام احدث التقنيات التي تساهم في رفع نسبة النجاح لعلاج الطفل التوحدي ومتابعة الدراسات والأبحاث العلمية في مجال التوحد لمواكبة التطورات العلمية في هذا المجال.

وبين الدلاهمة ان المركز يضم 130 طالبا منهم 80 طالبا من الجنسية السعودية مستعرضا البرامج التي تقدم في الاكاديمية والتي تشمل برامج تعليمية وتاهيلية تتناول العلاج السلوكي وعلاج النطق واللغة والعلاج الوظيفي والطبيعي وخدمات الدمج الاكاديمي.

واشار الى ان الاكاديمية تأسست كأول مركز أردني متخصص يعنى بخدمة ورعاية الاطفال الذين يعانون من أضطراب التوحد من داخل المملكة ومن الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة حيث تقدم لهم احدث البرامج التعليمية والتأهيلية عن طريق كادر مؤهل تم تدريبه على ايدي أمهر المتخصصين في مجال التوحد من الولايات المتحدة الامريكية وكندا والأردن.

من جهته اعرب السفير الصالح عن اعتزازه بدور الاكاديمية الاردنية للتوحد في رعاية وتأهيل الاطفال الذين يعانون من التوحد على ايدي كوادر مختصة ومؤهلة وتنفيذ برامج عالمية، مشيرا الى ان زيارته للاكاديمية تاتي في سياق الاطلاع ودعم التجارب الناجحة والمتابعة والاطمئنان على اوضاع الطلاب السعوديين الذي يتلقون الرعاية في المركز.

وابدى عدد من اولياء امور الطلاب السعوديين في الاكاديمية شكرهم للسفير على تفقده ابنائهم والاطمئنان عليهم ورعايتهم.

كما جال السفير الصالح على مرافق الاكاديمية وتفقد الطلبة واستمع من الطبيب المختص الى شرح عن الحالات الموجودة.

شاهد أيضاً

دعوة للمشاركة بمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية

عروبة الإخباري – يسرنا أن نعلن أن مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) تقبل الآن طلبات …

اترك تعليقاً