الحكومة الفلسطينية الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة

عروبة الإخباري – غادر الوفد الفلسطيني ( الحكومي والرئاسي) اليوم السبت،غزة الى عمان ومن ثم الى القاهرة للمشاركة في اعمال مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة، المقرر عقده غدا الاحد في العاصمة المصرية، بحضور جميع الدول ومنظمات عالمية .

واكد د. ايهاب بسيسو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ان وفد الحكومة الفلسطينية غادر اليوم الى القاهرة وهو مشكل من رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ونائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد د.محمد مصطفى، ورياض المالكي وزير الخارجية، وشكري بشارة وزير المالية، وشوقي العيسة وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية، بالاضافة الى وزير الاشغال العامة مفيد الحساينة، ووزير العمل مأمون ابو شهلا، من قطاع غزة، بالاضافة الى ايهاب بسيسو الناطق باسم الحكومة .

واكد بسيسو أن الوفد الفلسطيني سيعقد اليوم وغدا عدة لقاءات مع مسؤولين مصريين بالاضافة الى جهات دولية ، مؤكدا ان فعاليات المؤتمر ستستمر ليوم واحد فقط .

واضاف بسيسو نأمل أن يخرج المؤتمر بنتائج ايجابية، مضيفا ان المسألة دقيقة وبحاجة الى كل الجهد الفلسطيني، بالاضافة الى دعم الحكومة لتمكينها من العمل على اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة”.

واضاف إن الحكومة الفلسطينية قدمت خطة اعمار لقطاع غزة بكلفة 4 مليار دولار، ونأمل من المجتمع الدولي ان يقوم على توفيرها، مؤكدا ان الفلسطينيين بحاجة الى اليات تتمثل في تسهيل دخول مواد البناء الى قطاع غزة وفتح المعابر وليس فقط دعما ماديا لوحده.

وفيما يتعلق بما ستقوم به الحكومة بعد المؤتمر قال بسيسو، أن كل التوجهات تنصب الان في تعزيز الوحدة وسيكون هناك عمل دأوب ليس فقط على المستوى الوزاري وانما على مستوى الفنيات المتعلقة بالمعابر ودخول مواد البناء الى غزة، مضيفا “نستطيع القول ان اجتماع الامس في قطاع غزة كان بداية لورشة عمل لاعمار القطاع ونحتاج الى تعزيز من جميع الفصائل الفلسطينية لنقوم بعملنا في اعادة الاعمار”.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: الأردن يطالب بإجراء تحقيق دولي في “جرائم حرب كثيرة” مرتكبة في غزة

عروبة الإخباري – طالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، بتحقيق …

اترك تعليقاً