شاهدوا نشاطات الملك في “عيد الأضحى”

عروبة الإخباري – نشر الديوان الملكي على صفحته على تويتر ملخص برنامج جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال “عيد الأضحى المبارك” 28 ايلول – 9 تشرين الاول 2014

حيث هنأ جلالته الأردنيين والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بعد أن شارك المصلين أداء صلاة العيد في مسجد الحرس الملكي الخاص في مدينة العقبة.

وشهد الأسبوع الماضي الذي استهله جلالته بزيارة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة وإحدى قواعد سلاح الجو الملكي، صدور إرادتين ملكيتين، الأولى بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في دورته العادية، والثانية بتعيين أعضاء في المحكمة الدستورية، ولقاء جلالته مع رئيس وأعضاء كتلة حزب الاتحاد الوطني النيابية.

كما شهد أيضا أداء عدد من السفراء الجدد اليمين القانونية أمام جلالة الملك، وزيارة عمل قام بها جلالته إلى العاصمة الروسية موسكو، التقى خلالها مع الرئيس الروسي.
وشارك جلالة الملك المصلين أداء صلاة العيد في مسجد الحرس الملكي الخاص في مدينة العقبة.

قام جلالة الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة، فور عودته إلى أرض الوطن في ختام جولة عمل شملت فرنسا ومدينة نيويورك بزيارة للقيادة العامة للقوات المسلحة، أطمأن خلالها على الإجراءات والاستعدادات التي تتخذها القوات المسلحة الأردنية بمختلف صنوفها البرية والجوية والبحرية للمحافظة على أمن الوطن والمواطن، وبما يتفق مع موقف الأردن الداعم للتحالف الإقليمي والدولي في التصدي للمجموعات والتنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وفي قصر الحسينية أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك عدد من السفراء الجدد، بمناسبة تعيينهم سفراء للمملكة لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
فقد أدى اليمين كل من، عبدالله أبو رمان سفيراً لدى جمهورية إيران الإسلامية، وعواد السرحان سفيراً لدى الجمهورية التونسية، وإبراهيم عبيدات سفيراً لدى الولايات المتحدة المكسيكية، ونصار الحباشنة سفيراً لدى جمهورية اذربيجان.
وفي إطار مختلف قام جلالة الملك بزيارة عمل إلى العاصمة الروسية موسكو، التقى خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين الروس، حيث جرى بحث أخر المستجدات الإقليمية والدولية.
وتأتي زيارة جلالة الملك إلى موسكو، وهي الثانية خلال العام الحالي، في إطار التشاور والتنسيق المستمرين مع عواصم صنع القرار العالمي حيال مختلف التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط، بما في ذلك سبل التصدي للحركات والتنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديداً خطيراً للمنطقة والعالم، وجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لحل الدولتين، وتطورات الأزمة السورية، ومستجدات الأوضاع في العراق، وبما يحمي المصالح الوطنية الأردنية العليا.
وفي تصريحات صحفية مشتركة قبيل اللقاء، أكد جلالة الملك أن علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين قوية وفي تطور مستمر.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=ypC-4TFSCJU

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات: القبض على 26 تاجرا ومروجا في 9 قضايا وحملات أمنية

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنّ العاملين في …

اترك تعليقاً