ولي العهد يوجه كلمة في مؤتمر السلام عليكم العالمي للطلبة

عروبة الإخباري – وجّه ولي الهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إلى الطلبة المشاركين في حفل افتتاح المؤتمر السنوي لمنظمة مربع الدائرة Round Square، أكد فيها أن الود والكرم والتسامح والاحترام، هي القيم والأخلاق التي تربطنا نحن الأردنيين بعضنا البعض والتي أكسبتنا سمعتنا كواحة اعتدال وملاذ للمحتاجين”.
وأشار سموه في كلمته التي وجهها تلفزيونيا للمشاركين أن هذه القيم والأخلاق يتم التعامل معها كمسلمات، بيد أنها في كثير من الأماكن في العالم تعتبر شحيحة، “الأمر الذي يؤدي إلى نشوء التعصب وعدم الثقة وإثارة النعرات وخلق انقسامات بين المجتمعات ما ينتج عنها عواقب وخيمة”.
وقال سموه “إن جدي جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي كان صانع سلام، عاش على هذه القيم، كما يفعل والدي جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يعمل على معالجة الانقسامات وبناء سلام دائم في منطقتنا”. وشدد سمو ولي العهد خلال كلمته، على أهمية السعي لتحقيق السلام، لاسيما في المناطق التي أصبح الصراع فيها واقعا يوميا والسلام أملاً بعيد المنال، داعياً سموه في هذا الصدد “إلى رفض جميع الانقسامات وخلق حوار عالمي جديد يقوم على المواطنة والعالمية والسلام وحسن النية بين الأفراد والمجتمعات انسجاما مع أركان منظمة مربع الدائرة وأهدافها”.
وخاطب سمو ولي العهد الطلبة المشاركين في الحفل “أن تحقيق السلام يبدأ معكم اليوم وغداً وكل يوم، وهي مسيرة يجب أن نمضي بها”.
وتضمن برنامج الاحتفال الذي حضره الرئيس الفخري للمنظمة الملك قسطنطين الثاني ملك اليونان السابق وعقيلته، كلمات ترحيبية بالمشاركين في أعمال المؤتمر الذي يهدف إلى إقامة أواصر التعاون بين طلاب من مختلف دول العالم.
وبدأ الاحتفال بدخول ممثلين عن المدارس الـ 54 المشاركة يحمل كل منهم علم مدرسته، كما تضمن الاحتفال صوراً للمدارس المشاركة والموزعة على القارات الخمس.
ويشارك في المؤتمر نحو 500 طالب وطالبة من 25 دولة في العالم، والذي أقيم في مدارس كنغز أكاديمي في عمان، تحت عنوان “السلام عليكم”، ويقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تقديراً لمكانة الأردن التعليمية والريادية، ولدوره المتميز في تحقيق الأمن والسلم العالميين، آليات التشارك والاندماج بين طلبة العالم في مسعى لتحقيق ونشر السلام بين الشعوب. يذكر أن منظمة مربع الدائرة تأسست قبل 50 عاما، وتضم أكثر من 80 مدرسة في العالم تتشارك في أهداف فريدة وطموحة، وتقوم على ستة ثوابت هي: الأممية، وتعزيز التفاهم الدولي من خلال تعليم الطلاب من جميع الجنسيات احترام جميع الثقافات والأديان واللغات، والديمقراطية عبر تشجيع حرية الفكر والتعبير، وتنمية روح المغامرة من خلال بناء الجسد والروح، وتعزيز القيادة والخدمة العامة، ولا بد من تحقيق هذه الشروط للمدارس الراغبة في الانضمام للمنظمة.
وسيقوم الطلاب والطالبات المشاركون في المؤتمر بعقد حلقات عصف ذهني للحديث عن السلام بمختلف أشكاله، إضافة إلى القيام ببرامج تطوعية، وزيارة مدينة البتراء. وتم اختيار شجرة الزيتون؛ التي ترمز للسلام في العالم، كشعار رسمي للمؤتمر هذا العام.

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي

أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 السبت، عملية جراحية لتثبيت كسر مفتوح في أسفل …

اترك تعليقاً