“لعبنا وكيفنا وضحينا” الاحداث الابرز في احتفالية العيد لاطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية

l3b-3ed9

عروبة الإخباري – الفرح والبهجة والاضحية وحلويات العيد كانت الاحداث الابرز في حياة اطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية واطفال مركز الامل لرعاية متعددي الاعاقة في الرصيفة ضمن برامج متكاملة ترفيهية ومنهجية ولامنهجية وفنية، نفذتها وزارة التنمية الاجتماعية لاطفال دور الرعاية احتفاءً بعيد الاضحى المبارك، وفقا للمستفيد الطفل ايهاب “لعبنا وكيفنا وضحينا” في حديثه لوزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان.

الطفل ايهاب ذو العشر سنوات ابدى ابتهاجه لدى استفسار ابو حسان عن حاله وفرحته ببرامج العيد بعبارته العفوية “لعبنا وكيفنا وضحينا واكلنا كعك العيد ورحنا الملاهي” .

وكانت ابو حسان قد شاركت اطفال مؤسسة الحسين اليوم الثلاثاء احتفاءهم بالعيد وقدمت لهم الهدايا والالعاب والحلويات بحضور امهاتهم البديلات ومديرة المؤسسة نزيه الشطرات .

وبقلوب تشتاق الفرح ومقبلة على الحياة تراكض الاطفال وبعفوية في حديقة المؤسسة معبرين عن فرحتهم بالغناء والاناشيد والدبكات التي ادوها برفقة امهاتهن البديلات وهم مبتهجين بملابسهم الجديدة الملونة بالوان قوس قزح وبالهدايا التي حرصت الوزيرة على تسلميهم كل بيده.

وجالت الوزيرة في اقسام المؤسسة متفقدة جناح الاطفال حديثي الولادة والاقل من سنة والبالغ عددهم نحو 44 طفلا وطفلة من ضمن اطفال المؤسسة البالغ عددهم الكلي نحو 118 طفلا وطفلة من عمر يوم حتى 13 سنة مستفسرة عن احوالهم ومختلف احتياجاتهم من الامهات القائمات على رعايتهم.

وبينت الشطيرات انه تم اعطاء الاطفال المرحلة الثانية من مطعوم الروتا فايروس وتم تجهيز الصالة باسرة خاصة للعب الاطفال الاقل من سنة، مشيرة الى انه سيلتحق خلال العام الحالي نحو 34 طفلا وطفلة للمدارس وأن المؤسسة في طور توقيع اتفاقيات مع المدارس الخاصة المجاورة لاستيعاب هؤلاء الاطفال .

وتفقدت ابو حسان ترافقها وزيرة النقل لينا شبيب مركز الامل لرعاية متعددي الاعاقة في الرصيفة والذي يضم في قسم الايواء نحو 77 منتفعا ومنتفعة، ونهاري نحو 44 منتفعا ومنتفعة.

وشاركت الاطفال احتفالهم بالعيد وقدمت لهم الهدايا والالعاب مثلما تفقدت والحضور اقسام المركز التي تضم العلاج الطبيعي والتأهيل المهني وقسم مرضى التوحد والمنامات والغرف الصفية الخاصة بالمدرسة النهارية للاطفال ومختلف مرافق المركز وتجهيزاته .

وقدمت مديرة المركز مها خزاعلة شرحا عن البرامج التي ينفذها المركز لمنتفعيه من اصحاب الاعاقات من الذكور والاناث من تأهيل وتعليم وعلاج طبيعي وصحي ولا منهجي متعدد الفعاليات والبرامج والانشطة وباشراف متخصصين ومتخصصات، لافتة الى حاجة المركز الى ان تكون وسيلة النقل مجهزة لاصحاب الاعاقة تسهيلا عليهم وضرورة اجراء الصيانة الكاملة لقسم العلاج المائي في المركز .

واعربت خزاعلة عن املها بان تتحمل الاسر مسؤولياتها تجاه ابنائها ذوي الاعاقات وضرورة دمجهم داخل اسرهم الطبيعية بدلا من ايداعم داخل المركز، مشيرة الى ان مختلف الدراسات الاخيرة اكدت على ان افضل وسيله لتحسن اوضاع المعاقين هي دمجهم في اسرهم الطبيعية.

واكدت ابو حسان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان من اولى اهتمامات تقديم الرعاية المثلى للاطفال داخل دور الرعاية ومنها اطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية .

وقالت إن الوزارة حرصت على تنفيذ برامج متكاملة وشاملة لاطفال دور الرعاية احتفاء بعيد الاضحى المبارك ونشر مجموعة من القيم والعبر للاطفال من خلال اشراكهم في انشطة منهجية ولا منهجية وترفيهية وفنية متعددة.

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً