الأمير زيد يدعو العراق للانضمام للجنائية الدولية

عروبة الإخباري – دعا سمو الأمير زيد بن رعد المفوض السامي لحقوق الانسان اليوم الخميس الحكومة العراقية للانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية من اجل التعامل مع الجرائم المرتكبة على أراضيه.

وحسب تقرير اممي صدر اليوم فان تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) يقوم بارتكاب “أفعال صاعقة” وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك العنف الطائفي في شمال العراق.

ونقل الناطق الاعلامي باسم الامم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن الامير زيد قوله أن العديد من الانتهاكات والتجاوزات التي يرتكبها تنظيم داعش قد تصل إلى حد جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية وينبغي أن تحال إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الناطق الاعلامي أن الامير زيد يدعو العراق على المدى الطويل إلى الانضام لنظام روما الأساسي الذي تنبثق عنه المحكمة الجنائية الدولية. ولكن على المدى القصير العاجل وكأجراء ملح يمكن للعراق الطلب من المحكمة مباشرة التعامل مع هذا الوضع كما هو عليه الآن.

ومن بين الانتهاكات الواردة في التقرير، استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية والإعدام والخطف والاغتصاب والعنف الجنسي والجسدي التي ترتكب ضد النساء والأطفال، والتجنيد القسري للأطفال، وتدمير أو تدنيس الأماكن ذات الأهمية الدينية أو الثقافية وإنكار أساسي الحريات.

شاهد أيضاً

بوتين يوزّع مهاماً جديدة لإطالة أمد الحرب

عروبة الإخباري – صحافة وطن – متابعة سارة علي – كلف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، …

اترك تعليقاً