أمين عمان يفتتح «دارة الياسمين للصور الفوتوغرافية» في «اللويبدة»

yasmen-m3rd6

عروبة الإخباري – افتتح امين عمان عقل بلتاجي دارة ومعرض الياسمين للصور الفوتوغرافية الكائن في جبل اللويبدة، مثمنا هذه المبادرة وجهود القائمين عليها التي ترسخ مكانة جبل اللويبدة وارتباطه الوثيق بالتراث والثقافة .

كما افتتح معرض الفنان سامي هيفن الذي اقيم في الدارة بعنوان ” ياسمين تحت الحصار” الذي يحاكي الظروف الانسانية التي يعيشها ابناء غزة من الجانب الاجتماعي والاقتصادي.

واعرب بلتاجي عن تقديره لاعمال الفنان هيفن الذي استطاع من خلال العدسة نقل مشاهد مصورة عن الظروف الاجتماعية والحياتية في قطاع غزة والتي غلبت عليها صور لاطفال وهم يمارسون هواياتهم وجوانب من حياتهم اليومية.

وقال الفنان هيفن ان فكرة المعرض جاءت من خلال مجموعة من الطلاب في ايطاليا زارت غزة ، وتغيير الصورة عن العالم العربي ، وايجاد فلسفة الحب والاتحاد، وان من حق الغزيين ان ينعمو بحياة آمنة ومستقرة.

وقالت المشرفة على الدارة المهندسة سلوى نعمة ان للدارة برنامجا يسهم في تعزيز الحراك الثقافي والفني الذي يشهده جبل اللويبدة.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله عرض فيلم قصير يحاكي الجوانب الانسانية التي تعيشها غزة قدم امين عمان درع الامانة للفنان هيفن تقديرا للجهود التي بذلها في المعرض متمنيا ان تصل رسالته الفنية الانسانية للعالم.

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً