تحت الهواء 18/9/2014

رئيس الوزراء طالب وزراء التعليم العالي والداخلية والبلديات بالتعميم على الحكام الإداريين ورؤساء وأعضاء مجالس البلديات ورؤساء الجامعات بعدم استقبال المبعوثين الدبلوماسيين دون إعلام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والتنسيق المسبق معها بهذا الخصوص باعتبارها الجهة المرجعية لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاط الملكي الهاشمي.
.
– وزارة السياحة والآثار أعلنت عن إعادة طرح إدارة وتشغيل موقع بيت «عزيز جاسر» في محافظة البلقاء كفرصة استثمارية لجميع المؤهلين من الأشخاص والشركات والمؤسسات والجمعيات الربحية وغير الربحية والتعاونية السياحية والبيئية بصفة منفردة أو متآلفة.. الوزارة طالبت ممن ترسى عليه الإدارة بان يدير الموقع بما يتناسب وقيمته السياحية والأثرية والتاريخية المتميزة وبما يضمن صيانته بشكل مستمر والحفاظ على موجوداته وحماية البيئة والخدمات العامة للموقع والاشراف عليه.
.
– فترة استلام الدعم النقدي لمستحقيه تنتهي في الرابع من تشرين الأول المقبل . وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بدأت في الرابع والعشرين من اب الماضي بصرف الدعم.
.
– مدارس حكومية في جبل اللوبيدة ما زالت تفتقر لوجود معلمين لمواد طلبة التوجيهي.
.
– كشفت تحقيقات إدارة مخيم الزعتري باحتراق احد الكرفانات في المخيم قبل أيام أن صاحب الكرفان هو لاجئ سوري يسكن في منطقة عين الباشا في عمان وقام «بتأجيره» للاجئ آخر.

يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة يبحث فيها مشروع قانون الأحداث العائد من مجلس الأعيان، كما يشرع المجلس في مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل الذي استكملت لجنة الاقتصاد والاستثمار مناقشته ورفعته إلى المجلس.
34 عريسا وعروسا موعدهم مساء بعد غد، مع حفل الزفاف الجماعي الثاني والعشرين، الذي تنظمه جمعية العفاف الخيرية، في مدارس دار الأرقم الإسلامية بعمان.
أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبدالله نقرش يحاضر مساء غد في جمعية العلوم السياسية بشارع وصفي التل (الجاردنز) بعمان، حول الأوضاع السياسية الإقليمية الراهنة.
الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة تقيم في السادسة من مساء اليوم ندوة حوارية حول ما يدور على الساحتين العربية والمحلية من أحداث. الندوة تشارك فيها أحزاب ومنظمات وشخصيات سياسية.
عقد أمس في وزارة الداخلية اجتماع لعدد من الوزراء برئاسة وزير الدخلية حسين المجالي لبحث تفعيل اللجنة الحكومية لمراقبة التمويل الأجنبي للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المملكة، للوصول إلى آليات واضحة لضبط التمويل. اللقاء حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والمالية والتنمية الاجتماعية والعدل.

تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني يحتفل في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح الاثنين المقبل في قصر الثقافة بوداع القافلة الأولى من الحجاج.

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على منح سفير الولايات المتحدة الامريكية السابق في عمان ستيوارت جونز وسام الاستقلال من الدرجة الاولى بمناسبة انتهاء مهامه في المملكة.

يرعى سمو الامير غازي بن محمد رئيس مجلس الامناء لجامعة العلوم الاسلامية العالمية حفل تخريج طلبة الفوج السابع (الفصل الثاني والصيفي) للجامعة والمزمع اقامته الجمعة الموافق 26/9/2014 على ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب .

وافقت الحكومة على قرار الحكومة الكورية ترشيح السفير زانغ ميونغ ليكون سفيرا لها في المملكة.

زار رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية ناصر اللوزي امس الاربعاء العاصمة اللبنانية بيروت يرافقه محمد علي بدير لمحاولة اجراء مباحثات مع الشريك الاكبر في الملكية من غير الاردنيين رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي. ويأتي هذا الجهد من اللوزي قبل اجتماع الهيئة العامة للملكية المحدد يوم الاحد المقبل.

ضبطت الاجهزة الامنية المختصة وضمن الاصول القانونية المتبعة نحو (20) قطعة سلاح متنوعة في احد المنازل بمنطقة ماركا وتم توقيف صاحب العلاقة على ذمة التحقيق وتحويله الى القضاء.

ابدى المركز العربي للتنمية وحقوق الانسان اعجابه في الاهتمام اللافت الذي توليه مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في البرامج التي تقدم حول الشفافية والنزاهة والحريات وحقوق الانسان في الاردن.

اعلنت امانة عمان الكبرى عن مواصلتها العمل لانجاز « سوق الجمعة الشعبي» في موقعه الجديد في شارع عمر مطر (موقع شركة الدخان سابقا) مقابل حديقة راس العين وذلك تمهيدا لنقل البسطات من سوق الجمعة القائم في مجمع العبدلي اعتبارا من يوم الخميس 9/10/2014.

في إطار مشروع جولة حول العالم على الدراجة الهوائية التي بدأها في 9 أيلول 2012 يهدف الرياضي التركي جوركان كينج التجوال في 84 دولة من 7 قارات خلال 7 سنوات من بينها الأردن بعد قطع مسافة 30 ألف كيلومتر.

نفذت حملة وطنية للكشف عن مرض فقر الدم الناتج عن نقص عنصر الحديد لدى الأطفال والسيدات في عمر الإنجاب التي أطلقتها جمعية إنقاذ الطفل واستهدفت مناطق جيوب الفقر في مختلف مناطق محافظة الكرك، وقد كشفت الحملة عن زهاء 1250 حالة بين الأطفال وسيدات المجتمع مصابين بمرض فقر الدم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً