تحت الهواء 11/9/2014

السفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز اقامت دعوة غداء لرؤساء تحرير الصحف المحلية ومدراء الإعلام الرسمي أمس في منزلها بمبنى السفارة في عبدون .. الدعوة تخللها حوار عن العلاقات الأردنية الأميركية وخطة الرئيس الأميركي لمواجهة التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق إضافة إلى شؤون الساعة .
.
– السفيرة الأميركية الجديدة أفصحت انها تتدرب على تناول المنسف الأردني لتلبي أول دعوة مناسبة تتلقاها بعد أن تناولت الفلافل والشاورما في عمان إضافة إلى تناول الكنافة النابلسية بنجاح .
.
– وزير الاوقاف الدكتور هايل عبدالحفيظ أعلن ان 70٪ من محاربة التنظيمات التكفيرية والإرهابية بفكرها يقع على عاتق وزارته من خلال الخطباء والأئمة الذين باشروا بتدريبات ودورات مكثفة من خلال خطب الجمعة ودروسها.
.
– وزير المياه و الري د. حازم الناصر كشف خلال الجلسة الحوارية التي عقدت الثلاثاء في مقر مبادرة زمزم انه « لم يعد لدينا مشاريع داخل الحدود الوطنية لتنفيذها يمكنها ان تلبي الاحتياجات المستقبلية ما أدى بدفع بمشروع ناقل «الأحمر الميت» الى الواجهة عوضا عن أي مشروع تحلية. وقال» ان أي عملية تحلية لمياه العقبة كمشروع أردني منفرد سيكلف قبل توزيعه 5 دولارات للمتر المكعب الواحد مع واقع الطاقة الأردني الحالي».
.
– الوزير أكد خلال الجلسة الحوارية أن الوزارة قامت بالضخ بأقصى طاقة لمشروع الديسي حتى خلال فترة أربعينية الشتاء الماضية رغم إنها اقل الأوقات طلبا للمياه.
.
 سيتم افتتاح محطة المناخر الكهربائية في التاسع والعشرين من الشهر المقبل.. المحطة التي تقع شرق عمان وتنفذها شركة اميركية بكلفة 350 مليون دولار ممولة من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية ومؤسسة الاستثمار عبر البحار الاميركية.
.
– مؤسسة المواصفات والمقاييس أعلنت أنها بصدد تبني المجموعة الأولى من المواصفات القياسية الأوروبية باللغة الإنجليزية كمواصفات قياسية أردنية باستخدام اشعار المصادقة.
صنارة الدستور
– نشرت جلالة الملكة رانيا العبدالله صورة لها على انستغرام امس مع طالبات وعلقت قائلة «خلال حضوري جانبا من جلسات حوارية وطنية بمناسبة مرور 25 عاما على انطلاق اتفاقية حقوق الاطفال».

– باشر المستشار الدبلوماسي ماجد ثلجي القطارنة مهام عمله الجديد القنصل الأردني العام في جدة بالسعودية.

– أعلنت وزارة الصحة أمس عن أسماء الدفعة الاولى من المقبولين في كليات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساعدة .

– أعلن مدير عام دائرة الآثار العامة عن طرح عطاء أعمال تأهيل لعدد من المواقع الأثرية في محافظة الزرقاء .

– تختتم اليوم فعاليات « معرض الاردن الدولي الثاني للطباعة والتغليف « والمقام في قاعات زارا اكسبو بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة في قطاعات الطباعة التجارية والتعبئة والتغليف والليبل اللاصق والتحويلات الورقية وغيرها .

– تبدأ امانة عمان اعتبارا من بعد غد السبت وحتى الاثنين المقبل استقبال المتقدمين لوظيفة « عامل وطن « . واشترطت من بين شروط التعيين : التعهد بالموافقة على العمل بوظيفة عامل وطن فقط ، وان يخضع المتقدم لدورة تثقيفية عن طبيعة واخلاقيات الوظيفة .
سجل مهندس، يعمل في أمانة عمان الكبرى، أمس شكوى لدى هيئة مكافحة الفساد، بحق نقابته، يدّعي فيها، بوجود تجاوزات “مفترضة”، وترصيد أموال من قبل النقابة في ذمته، لمصلحتها، وإشراكه في نادي النقابة، رغما عنه، وهو ما لا يقره هذا المهندس.

يقيم الملتقى الوطني المهني، لدعم المقاومة في فلسطين، الاثنين المقبل، حفل عشاء تقشفي، في مجمع النقابات المهنية بعمان، يرصد ريعه لدعم المقاومة في فلسطين. ويشارك في الحفل فرقة بلدنا للفنون الشعبية.

من المتوقع أن تنتهي الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، في الثلث الأخير من الشهر الحالي، فيما يتوقع أن تبدأ الدورة العادية الثانية، في الثلث الأخير من الشهر المقبل.

المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير المشاريع يعرب القضاة قدم استقالته أمس، وودع موظفي المؤسسة بعد أن أمضى سنوات طويلة من العمل في المؤسسة.

ما زالت الحكومة تنتظر الإغلاق المالي للشركة الإستونية بعد أن وقعت معها قبل نحو أسبوعين اتفاقية إنتاج الكهرباء.

مجلس الوزراء بحث في أكثر من جلسة استراتيجية الحكومة لمواجهة التنظيمات الإرهابية. النقاش في “الدوار الرابع” تناول المخاطر الداخلية والخارجية لهذه التنظيمات.

تزامنت دعوة السفيرة الأميركية أليس جي ويلز لرؤساء تحرير الصحف ومديري الإعلام الرسمي وتلفزيون رؤيا لتناول الغداء في منزلها أمس مع زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمملكة، اللقاء تناول مختلف قضايا الساعة المحلية والإقليمية، تحديدا التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

# طرحت عدة استفسارات في مواقع التواصل الاجتماعي على وزارة التربية والتعليم تطالب بتوضيح حقيقة شطب الدرس الخاص بالشهيد فراس العجلوني من المناهج المدرسية.

# الشيخ أبو محمد المقدسي أبلغ مقربين منه أنه سيؤيد الدولة الإسلامية ويتوقف عن انتقادها في اللحظة التي يتم فيها إعلان التحالف الدولي الجديد.

# تعليمات صدرت بإعادة النظر بقائمة المواطنين الذين يصرف لهم الدعم النقدي الرسمي بعد إكتشاف مئات الحالات للمقيمين في الخارج.

# أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس مقربين منه بانه لا يشعر بالراحة ولا يستطيع الإسترخاء إلا عندما يحضر إلى عمان فقط.

# العلاقات الأردنية القطرية “نائمة” وتم إحباط تقدمها ونموها مؤخرا برغم أن العلاقات السعودية القطرية تتطور عشية التحالف الدولي الجديد ضد الإرهاب.
خفايا السبيل
بدا النواب يحشدون ويجرون اتصالات مع بعضهم البعض لحضور الجلسة المشتركة الخميس المقبل، لحسم الخلاف بينهم حول قانون التقاعد المدني المرحل … النواب مصرون على الحصول على تقاعد من خلال وجودهم تحت القبة.

المواطنون «طفروا»حيث ارتفعت المديونية التي عليهم من 69 مليون عام 2012 الى 76 مليون دينار العام الماضي، مما يؤكد أن الحل عندهم هي البنوك والجهات الاقراضية.

الشفافية النيابية» لم تكن شفافة منعت الصحفيين من حضور اجتماع أسهم بنك الإسكان، وشراء القطريين لها، فما هو السبب والسر في محكمة جنيف ….

وزارة تطوير القطاع العام تريد تطوير مبنى التعليم الخاص والذي يشهد ازدحام مئات المراجعين يوميا، القطاع العام» لذعت التربية والتعليم في بيان وطالبت بنقل المبنى بأسرع وقت».

وزير الطاقة محمد حامد قال إن عدم توفر بدائل متوافرة لدى الأردن وأهمها ميناء او بنية تحتية منعت استيراد الغاز القطري؛ فكان الاتجاه إلى(إسرائيل) بسبب الوضع الحرج لقطاع الطاقة في الأردن.

تدافع كبير من طلبة كليات المجتمع نحو التجسير للحصول على شهادات جامعية، حيث وصلت الطلبات مع إغلاق الأبواب الى 1690 طلبا من كافة أنحاء المملكة للعام الحالي والأعوام السابقة بنسبة خمسين بالمئة لكل فئة.

تحدث مغتربون عن حجم الاستثمارات في ملايين الدنانير في بعض القطاعات الاقتصادية في إمارة دبي من قبل أردنيين.

تضبط كوادر المكتبة الوطنية والامن العام(…) أقراصا مدمجة متضمنة أفلاماً جنسية ومواد مخالفة للقانون، منها مقويات جنسية على بسطات وسط العاصمة وسقف السيل.

وزارة التنمية الاجتماعية تستعين بشرطة ومنها نسائية من اجل ضبط طلب مساعدات مالية، وبعد رفضهم، تحدث مناوشات المراجعين.

دائرة الأراضي والمساحة تعاني من تشابه بين كثير من الأسماء على القيود المحفوظة لديها؛ حيث يظهر اختلاف في تطابق أسماء المالكين، لهذا تحرص على تثبيت الأرقام الوطنية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً