عودة برنامج افتح يا سمسم بفقرات تربوية هادفة للأطفال العرب

smsem4

عروبة الإخباري – أنهى القائمون على برنامج افتح يا سمسم الذي اشتهر خلال مرحلة ثمانينيات القرن الماضي عبر شاشات التلفزة في دول مجلس التعاون الخليجي، استعداداته لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي في بداية العام المقبل.

ويُنتظر أن يتم عرضه في وقت مبكر من العام 2015 اذ يستهدف البرنامج الفئة العمرية للأطفال من سن 4 إلى 6 سنوات، ليعود مجدداً كل من “نعمان” الشخصية الضخمة خفيفة الظل الباحث دائماً عن المعلومة والتعلم، ورفاقه إلى الشاشة التلفزيونية قريباً.

وضمن الاستعدادات النهائية للدخول إلى مرحلة الإنتاج الفعلي، اجتمعت “اللجنة الاستشارية للتعليم” المؤلفة من عشرة ممثلين لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية من دول مجلس التعاون الخليجي، لمراجعة الملخص الإبداعي ومناقشة تطور المشروع والمحتوى التعليمي، وصياغة التوصيات والإرشادات الخاصة بالمرحلة التالية.

وقالت الدكتورة كايرو عرفات المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام التي تم إنشاؤها خصيصاً لإنتاج برنامج افتح يا سمسم بحلته الجديدة “يضم العمل نخبة مختارة وخبراء في مجالات التعليم والإعلام واللغة والثقافة، والذين سيقدمون دعماً قيّماً لهذه المبادرة من خلال خبراتهم ومعارفهم، والمساهمة في جعل افتح يا سمسم البرنامج العربي التعليمي الرائد للأطفال في المنطقة.

واضافت ان البرنامج يهدف إلى إيجاد المرح المقترن بالإبداع وتحفيز البرامج التعليمية باللغة العربية، لفتح آفاق جديدة للمنتجين المحليين لإنتاج محتويات عربية مخصصة للطفل العربي والخليجي والتي تهدف إلى مساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم، وتطوير مستويات قواهم العقلية والبدنية، وإنشاء جيل من الأطفال المنتجين في المجتمع.

 

شاهد أيضاً

المعلوماتية أصبحت الحاجة ضرورية لايجاد مناهج واساليب جديدة تؤسس لثورة تربوية

عروبة الإخباري  – نسرين كريم عبد الله في ظل النمو التكنولوجي والرقمي والصناعي المتسارع والثورة …

اترك تعليقاً