عطوان يقرأ في معرض الكتاب الأوضاع الأخيرة بـ غزة

atwan-m3rd73

عروبة الإخباري- أكّد الإعلامي العربي عبدالباري عطوان أنّ فلسطين لكلّ العرب، معبراً عن عشقه للشعبين الأردني والفلسطيني، متناولاً في محاضرة استضافه فيها اتحاد الناشرين الأردنيين مساء أول من أمس، الأوضاع الأخيرة لقطاع غزة.
وقال عطوان، في المحاضرة التي قدّمه فيها د.ربحي حلوم ونائب رئيس الاتحاد وائل عبدربه في إطار معرض عمان الدولي الخامس عشر للكتاب، إنّه يعتبر ما حدث في غزة نصراً أكيداً، متحدثاً عن حالة الصمود في ميزان غير متكافئ بين طرفين.
وأعرب عطوان عن يأسه من مستقبل سياسي غير مجدٍ، مهتماً بدعم غزة فلسطينياً وعربياً، منتقداً ما يتكرر من المماطلات والتسويف في موضوع المفاوضات.
وأكّد عطوان صمود غزة، بالرغم من وجهات نظر تقول بغير ذلك، معتبراً أنها تمثل ضمير الأمة العربية، في وقت طويل من الحصار وإمكانيات قليلة، مشيداً بالدور الذي لعبته المقاومة هناك.
وقال، في المحاضرة التي حظيت بحضور كبير في أولى الندوات السياسية المتخصصة لمعرض الكتاب، إنّ التجويع والحرمان الذي عاشه أهل غزة لم ينل من عضد المقاومة، مبيناً موضوعية الحديث عن نصر في كلّ هذه الأوضاع.
وأكّد عظوان أهمية الدور الإعلامي في خضمّ الأحداث الأخيرة على غزة، ليقرأ الأجندة الإعلامية العربية من أكثر من منظور.
وتحدث عن المقاومة دفاعاً عن العزة وتحقيقاً للكرامة، واجداً ذلك من أسباب الصمود والنصر، متناولاً أسلحتها، مستغرباً القول بنزع هذا السلاح.
وأجاب عطوان على أسئلة الجمهور المتنوعة التي تعلقت بأدوار القوى والدول في أحداث غزة، والانتخابات، مؤكّداً أهمية أيّ دعم ممكن في الأوضاع الصعبة التي يتعرض لها القطاع.
وكان عطوان تسلّم في نهاية المحاضرة درع معرض عمان الدولي الخامس عشر للكتاب، بحضور رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير المعرض حسن صالح، في المحاضرة التي وقّع في ختامها كتباً له احتفظ بها عدد من المثقفين والإعلاميين والمهتمين.

شاهد أيضاً

50 دار نشر أردنية تشارك في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – يشارك الأردن في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، التي …

اترك تعليقاً