تجت الهواء 24/8/2014


– وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أمين محمود أجرى تشكيلات إدارية واسعة في الوزارة شملت تنقلات ( 33) موظفا من مختلف الرتب الوظيفية.
.
– وزارة العدل حولت إجراءات إصدار مذكرات الجلب والإحضار والإفراج الى نسخة الكترونية ترسل فورا الى الأمن العام بعد ان كانت تصدر عن المحاكم ودوائر النيابة العامة في المملكة وتبلغ للأمن عبر الفاكس أو بشكل يدوي.. الوزارة سعت من عملية تطوير هذه الإجراءات الى تحقيق سرعة في الإنجاز وعدم التأخير والمحافظة على حقوق المواطنين ودقة المعلومات.
.
– مبادرة زمزم تستضيف الثلاثاء المقبل في مقرها وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني للحديث عن التحديات التي تواجه الاردن.
.
– هيئة الاستثمار انتهت من تحديد قطع الأراضي التي ستعلن ضمن منطقة عجلون التنموية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك ومتابعة الحكومة ضرورة البدء بالمرحلة الأولى لمنطقة عجلون التنموية.

معلمات في مدارس وزارة التربية والتعليم شكون من ارتفاع عدد الحصص الأسبوعية التي تكلف بها معلمات الصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى، والتي تصل أسبوعيا الى 25 حصة، بمعدل 5 حصص يوميا. وأوضح عدد منهن، في اتصال مع “الغد”، أنه سبق وأن وعدت وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر بتقليل حصص المدرسين لهذه المرحلة المدرسية، لكن ذلك لم يتحقق العام الدراسي الحالي، وبقي معدل الحصص مرتفعا ومرهقا.
منظمة أجيال السلام تقيم، وتحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، غدا ندوة خاصة حول برنامج أجيال السلام للفترة 2013-2014، في مركز الحسين للشباب.
تواصل مجموعة مؤتمر إربد “لإصلاح جماعة الإخوان المسلمين” استعداداتها لعقد مؤتمرها الثاني، تحت ذات الشعار في إربد، في موعد لم يحدد بعد الشهر المقبل. المؤتمر السابق، الذي ترأسه المراقب العام الأسبق للإخوان المسلمين عبدالمجيد الذنيبات، كان عقد في نهاية أيار (مايو) الماضي.
 كلفة إنشاء القناة الثالثة للتلفزيون الأردني، قدرت بعشرة ملايين دينار للعام الأول، متضمنة كلفة إنشاء مبنى جديد للقناة، من المقرر أن يكون ضمن حرم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور يفتتح خلال الفترة من 7-10 ايلول المقبل « معرض المنتجات الصينية الحادي عشر « في معرض عمان الدولي للسيارات – طريق المطار بمشاركة اكثر من 1000شركة من كبرى الشركات الصينية المتخصصة في قطاعات ماكنات الاعمال المعدنية وقطع واكسسوارات سيارات ومعدات الكترونية وكهربائية والطاقة المتجددة وغيرها ، في حين يفتح المعرض من 15-18 ايلول المقبل لشركات الملبوسات والاقمشة والتجهيزات المنزلية وغيرها .

تبدأ وزارة الثقافة اعتبارا من اليوم الاحد 24 آب الحالي وحتى نهاية دوام الاحد 26 ايلول المقبل باستقبال طلبات الترشيح لمدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 وفقا لاسس اشترطت من ضمنها الا تكون المحافظة قد تم اختيارها في سنوات سابقة .

يتم غدا الاثنين مناقشة لكتاب «تحرير الإسلام» وهو أحدث كتب د. فهمي جدعان يشارك فيها إضافة للمؤلف؛ د. زهير توفيق والباحث مجدي ممدوح. ويدير الحوار د. غسان عبدالخالق في منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الساعة السادسة والنصف مساء .

ضمن توجهها للتواصل مع المواطنين وبتوجيهات من مدير الامن العام الفريق اول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة قررت اذاعة الامن العام امن اف ام تخصيص يوم لكل محافظة من المحافظات ومن الميدان مباشرة للبرنامج الصباحي الجماهيري « البرنامج المفتوح» الذي يعده ويقدمه الرائد علي حياصات .

يافطة وضعت على مدخل مكان احتفال مدير شرطة شمال عمان العميد فواز المعايطة بعدم اطلاق العيارات النارية بمناسبة زفاف نجله طارق وذلك في منطقة الوسية بمحافظة الكرك امس الاول حيث التزم جميع المدعوين بذلك .

اصحاب المحلات التجارية في شارع بسمان رفعوا اكثر من عريضة الى امين عمان ونائبه ورئيس اللجنة السياحية في مجلس النواب يشتكون فيها الخسارة التي ترتبت عليهم جراء تغيير اتجاهات السير في الشارع وتأثيره على حركة البيع والتجارة هناك.

جهات دولية معنية بالرفق بالحيوان رصدت تجاوزات عديدة تقترف في بعض حدائق الحيوان في جنوب عمان وقد نشرت المنظمات الدولية على مواقعها بعض تلك التجاوزات ومن ضمنها غياب الرعاية البيطرية وضيق مساحات الايواء لبعض انواع النمور النادرة والمهددة بالانقراض.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً