بدء الانتخابات الرئاسية في تركيا واردوغان الاوفر حظا

عروبة الإخباري – بدأ الناخبون الاتراك، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية لانتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس الحالي عبدالله غول، في أول انتخابات رئاسية مباشرة بعدما كان البرلمان ينتخب رئيس الجمهورية.

ويتنافس في الانتخابات ثلاثة مرشحين هم، رئيس الوزراء الحالي رجب طيب أردوغان، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الاسلامي، كمرشح توافقي لعدد من أحزاب المعارضة، أبرزها “الشعب الجمهوري” و”الحركة القومية”، أكبر حزبين معارضين، و”صلاح الدين دميرطاش”، مرشح حزب “الشعب الديمقراطي” وهو كردي.

وبدأت عملية الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، وتمتد لغاية السادسة مساء، حيث يحق لـ 53 مليون ناخب المشاركة فيها، فيما تعلن النتائج الأولية من قبل اللجنة العليا للانتخابات يوم غد، على ان تعلن اللجنة النتائج النهائية للجولة الأولى في (15) من الشهر الجاري.

ويعتبر رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الأوفر حظا بالفوز في الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى، حيث من المتوقع أن يحصل على أكثر من خمسين بالمئة من أصوات الناخبين المطلوبة للفوز.

شاهد أيضاً

الجوع يدفع عائلات باليمن إلى أكل أوراق الشجر

عروبة الإخباري – قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إن “الجوع وشح السيولة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: