بلتاجي: تحويلات وسط المدينة تخدم انسيابية المرور

عروبة الإخباري – تفقد أمين عمان عقل بلتاجي اليوم وسط المدينة لمتابعة الحالة المرورية وإنسيابية السير بعد التحويلات التي أجرتها الأمانة.

واستمع بلتاجي خلال الجولة التي رافقه فيها مدير إدارة السير العميد داوود هاكوز ومدير المدينة المهندس فوزي مسعد الى آراء وملاحظات التجار والمواطنين وسائقي السرفيس.

وقال بلتاجي ان الأمانة استمعت الى مختلف القطاعات ذات العلاقة بوسط المدينة قبل تنفيذ المشروع وتستمع حاليا لمعالجة أية معيقات وتطبيق الاقتراحات بما يكفل نجاح التجربة وخدمة المواطنين على أفضل وجه.

ولفت بلتاجي الى أن الأمانة ستنجز جميع عناصر المشروع بشكل كامل مع نهاية الإسبوع الجاري ليتزامن مع إعتياد سائقي المركبات على الوضع المروري الجديد ويحقق انسيابية الحركة المرورية بالشكل المطلوب.

ويجري العمل حاليا بفصل شارع إبن الأثير بجزيرة وسطية ليصبح باتجاهين ويخدم الواقع المروري ويوفر حركة التفاف حرة يسارا للسير القادم من شارع الهاشمي باتجاه الساحة الهاشمية ومجمع رغدان السياحي والثاني لتأمين حركة التفاف حرة يسارا من شارع قريش اما باتجاه ساحة فيصل على شارع الرضا او الرجوع لشارع الملك طلال باتجاه راس العين.

وتدعو أمانة عمان وإدارة السير المواطنين الى عدم الوقوف المخالف لعدم إعاقة حركة السير وكذلك تجنبهم تسجيل مخالفات بحقهم أو سحب سياراتهم بالونش ، واستخدام المواقف المعلن عنها والمتوفرة بشكل جيد في وسط المدينة .

وسلوك الطرق الرئيسية الدائرية في حال الانتقال من شرق الى غرب عمان دون المرور بوسط المدينة الا اذا دعت الحاجة لذلك .

وتدعو الأمانة المواطنين التعاون وتغليب المصلحة العامة من خلال الالتزام بمسارات التحويلات للطرق البديلة.

وكانت الامانة اعلنت بان منظومة العمل في وسط المدينة تشمل استحداث ممرات مشاة نموذجية خاصة في ساحة فيصل، واستكمال تشغيل إلإشارة الضوئية عند التقاء شارع السعادة مع شارع الملك طلال امام المسجد الحسيني، بهدف تسهيل حركة الالتفاف من ساحة فيصل باتجاه رغدان والمحطة.

يذكر أن الأمانة وفرت عدة مواقف عامة للمركبات في مجمع رغدان ومجمع المهاجرين ومجمع العبدلي ، كما يجري العمل حاليا على إنجاز مواقف على شارع الجيش قبل مجمع المحطة في الموقع المعروف بالتينة ستكون جاهزة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستخدامها كمواقف عامة لسيارات المواطنين الذين بامكانهم الوصول الى وسط البلد باستخدام النقل العام او المشي.

وتدعو أمانة عمان الكبرى المواطنين إلى متابعة اذاعة هواعمان 9ر105 ، والتي تبث عبر برامجها إرشادات وتوجيهات حول الحالة المرورية والطرق البديلة لتجنيبهم الأزدحامات المرورية.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة

عروبة الإخباري – التقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،الجمعة، نظيرته الهولندية …

اترك تعليقاً