المجالي: طائرة الاستطلاع المدمرة “شرقية” وقادمة من سوريا

عروبة الإخباري – أكد وزير الداخلية حسين هزاع المجالي، ان طائرة الاستطلاع التي دمرتها القوات المسلحة في نهاية شهر رمضان في سماء محافظة المفرق “أتت من الشمال وهي (شرقية) في اشارة الى انها من سورية، وشرق أوروبية الصنع.

وأكد المجالي خلال مرتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ووزري البلديات وليد المصري، والدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني ان الطائرة تفتت لأجزاء صغيرة، ما يجعل التحقق منها صعب.

واشار الى ان يقظة الاخوة في القوات المسلحة الأردنية، جعلتها ترصد الطائرة قبل دخول الاراضي الأردني، وروقبت من قبل المراقبات البصرية والرادارية، كما أطلقت طائرتين لاعتراضها، وهذه هي اليقظة التي تمكننا من النوم ليلا، وهي تقوم على احكام سماء وماء وبحر المملكة.

وعن خشية المملكة من داعش، قال المجالي ان “داعش تنظيم من مجموعة تنظيمات، لكن المشكلة في العصبية والتشدد الذي اذا استمر سيذهب الأمة للهلاك”.

وقال المجالي ان “هناك الأخطر من داعش، فالتظيم له قيادات وسيارات وقوات، لكننا ننظر الى الفكر الذي يرسل، والبيئة التي تنتج، الحكومة ليس غافلة على الاطلاق عن التعامل مع التنظيمات المتشددة، نحن نظر الى البيئة التي أنتجت داعش”.

شاهد أيضاً

الملك يفتتح مركز الأورام العسكري في عمان بسعة 140 سريرا

عروبة الإخباري – افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، مركز …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: