تحت الهواء 21/7/2014

محكمة بداية شرق عمان أعلنت عن بيع أراض يمتلكها رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التي أثير حولها جدل واسع بالمزاد العلني جراء ديون مستحقة عليه لبنك محلي.
– وزارة الزراعة ستعين 30 طواف حراج في محافظتي عجلون وجرش على المكافأة بقيمة 250 دينارا.. مدة عمل الطوافين ستكون لنهاية العام الحالي.
– المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين طالب طلبة ذوي الإعاقة ممن انهوا مرحلة الثانوية العامة والراغبين بالالتحاق في الجامعات الرسمية بضرورة مراجعة المجلس أو مكاتب الارتباط في الإقاليم الثلاثة لاستلام نماذج تحويل للمستشفيات واللجان الطبية للحصول على التقارير الطبية المتعلقة بنوع وشدة الإعاقة ونسبة العجز الناتجة عنها.

استشهد في المدينة الطبية أمس وأول من أمس الشابان الغزيان عبدالرحمن محمد عبدالعال، وسامي عبدالله جودة، متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها في العدوان على غزة. وكان جودة فارق الحياة أول من أمس في المدينة الطبية، التي كان نقل إليها جرحى فلسطينيون من غزة بمكرمة ملكية سامية، وصادف يوم استشهاده عيد ميلاده الثامن عشر، وكان من أوائل الجرحى الواصلين للأردن لتلقي العلاج، وقد تم نقل جثمانه إلى قطاع غزة، ليوارى الثرى فيها. أما عبدالعال فقد استشهد أمس الأحد، حيث سينقل جثمانه إلى مسقط رأسه ليدفن هناك.
دعا ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية إلى المشاركة في اعتصام، تقيمه عند الواحدة من ظهر اليوم، أمام مبنى الأمم المتحدة في عمان، وذلك للتنديد بمواقف مجلس الأمن حيال العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة، وتنديدا بالمجازر والجرائم الوحشية التي يرتكبها هناك.
ينظم مركز القدس للدراسات السياسية حلقة نقاشية، حول “دور الأحزاب السياسية في الإصلاح الاقتصادي” ، الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم، في فندق اللاندمارك. وتتضمن الحلقة النقاشية عرضا لاستراتيجية النهوض بالاقتصاد الأردني، التي أعلن عنها حزب جبهة العمل الإسلامي مؤخرا.
حيا رئيس لجنة تجار وسط البلد يحيى العوامرة كوادر أمانة عمان، لجهودها مع الجهات الأمنية، في إزالة البسطات وتنظيم الطرق الرئيسية، وواجهات المحال التجارية في منطقة وسط البلد، إضافة إلى النظافة “الملحوظة في الشوارع وأبواب المحال”.
عمم مجلس نقابة المعلمين مسودة نظام صندوق التقاعد للنقابة إلى هيئات الفروع في جميع المحافظات، لاستقبال المقترحات حولها، كما وضعت المسودة على موقع النقابة الإلكتروني وصفحتها على “الفيسبوك”. فيما تقرر إجراء دراسة اكتوارية للصندوق.
تحيي السفارة الإيرانية في عمان الجمعة المقبل يوم القدس العالمي، حيث تقيم احتفالا خطابيا في مقرها، يتخلله حفل إفطار للمدعوين. ويوم القدس العالمي مناسبة تحرص إيران على الاحتفال بها سنويا بعد أن قررها الإمام الخميني بعد الثورة الإيرانية نهاية السبعينيات.

 يزور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاردن ضمن جولته التي يقوم بها في المنطقة في محاولة لايجاد السبل الكفيلة لوقف المجازر الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.
 نفت مصادر دبلوماسية وسياسية ان تكون هناك زيارة متوقعة لوزير الخارجية الامريكي جون كيري الى عمان اليوم الاثنين، مبينة انها لم تبلغ بوجود مثل هذه الزيارة على جدول اعمال الوزير الامريكي.
احتجاجا على مواقف مجلس الامن المتواطىء مع العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة وتنديدا بالمجازر والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وبمناسبة زيارة الامين العام للامم المتحدة الى المنطقة دعت احزاب الائتلاف اليسارية والقومية الى المشاركة في الاعتصام الذي تقيمه الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين امام مبنى الامم المتحدة في الشميساني.
 دعت الحركة الإسلامية الحركات الشبابية والشعبية إلى مظاهرة تنطلق من مسجد الكالوتي في منطقة الرابية قرب السفارة الإسرائيلية بعد صلاة التروايح من مساء اليوم. وتأتي الفعالية بحسب بيان للمنظمين «استنكارا للمجازر الصهيونية بحق أهلنا في غزة ووقوفا بصف المقاومة دعما وتأييداً لها.
 اعتدى مواطن صباح امس الأحد على موظفي ومراجعي صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف في جبل الحسين بالحجارة والألفاظ النابية. وقال أحد المراجعين إن المواطن أقدم ولأسباب غير معروفة على اقتحام مبنى الصندوق والاعتداء على الموظفين وألحق أضرارا بنوافذ المبنى وأثاث المكاتب وسيارات بعض المراجعين.
* إحدى الدوائر التابعة لوزارة السياحة في منتصف الشارع المؤدي من الدوار الثالث نزولا باتجاه رأس العين في شارع عبدالمنعم رياض لا تزال خزانات الماء في تلك الدائرة تسرب المياه لمدة 24 ساعة على الشارع دون ان يتم اصلاحها منذ شهر تقريبا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً